أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (وكالات)

حذر خبراء اقتصاديون من أن العملة الرقمية بتكوين قد تكون وصلت إلى منطقة الفقاعة كما وصفوها ، بعد قفزات كبيرة وسريعة طرأت على قيمتها مؤخرا.

لكن التحذيرات كان لها تأثير محدود، مع دخول صناديق جديدة لتداول العملة الرقمية إلى السوق، وأيضا إقبال مستثمري التجزئة على شرائها.

وقفزت العملة فوق 11 ألف دولار مسجلة مستوى قياسيا مرتفعا لليوم السادس على التوالي، بعد أن ربحت أكثر من ألف دولار في 12 ساعة فقط.

وبعد أن سجلت مكاسب بلغت أكثر من 1000 في المئة منذ بداية العام، صعدت "بتكوين" بما يصل إلى 15 بالمئة، الأربعاء.

وكانت بتكوين قد تجاوزت مستوى 10 آلاف دولار في التعاملات الآسيوية المبكرة، قبل أن تقفز فوق 11 ألف دولار بعد أقل من 12 ساعة لتصل إلى 11 ألفا و935 دولارا في بورصة "بيتستامب" ومقرها لوكسمبرغ، وهي إحدى أكبر وأكثر بورصات العملة الرقمية سيولة. إلا أن "بتكوين" تراجعت بعد ذلك عن مستوى 11 ألف دولار.

وقد تزايدت شعبية البيتكوين بشدة يومًا بعد يوم، وقد ارتفعت قيمتها بالفعل لأكثر من الضعف في عام 2017.

وفي مارس من عام 2017، حطمت عملة البيتكوين الحواجز القصوى غير المرئية للعملات الرقمية وتجاوزت

قيمة الذهب لأول مرة في التاريخ فهل هذه الارتفاعات حقيقية ام انها فقاعة في سوق العملات المشفرة

بيئة العملة الرقمية او البتكوين ذات الوتيرة السريعة و التي تتميز بتوافرها على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع وبقلة العوائق التي تقف أمام الدخول في سوق تداولها توفر فرصًا لا حصر لها للربح في أي يوم وفي أي لحظة.

ولكن اكتشف باحثون في مجال القرصنة الاليكترونية برمجية خبيثة تسرق العملات المشفرة من محفظة المستخدم عن طريق وضع عنوانها بدل عنوان المستخدم في حافظة الجهاز. ويستهدف المجرمون العملات المشفرة التي تحظى بالرواج، مثل بيتكوين وزيكاش وداش ومونيرو. ونجح الجناة في التعامل مع محافظ بيتكوين، واستطاعوا سرقة ما يقرب من 140 ألف دولار، وفقاً لبيانات كاسبرسكي لاب. وعلاوة على ذلك، وجد الخبراء برمجية خبيثة جديدة، مصممة لسرقة مونيرو.

وسرعان ما أصبحت العملات المشفرة (أو الافتراضية)، مع ازدهارها المستمر، هدفاً جذاباً لمجرمي الإنترنت في جميع أنحاء العالم. الأمر الذي رفع حجم عدد البرمجيات الخبيثة والسرقة، مما أثّر في آلاف الحواسيب وخلق عائدات إجرامية بمئات الآلاف من الدولارات. ولاحظ خبراء أن القراصنة بدأوا في استخدام تقنيات أقل تقدماً، وأنهم يقضون وقتاً أقل وينفقون موارد أقل في هذا المجال.

وكانت بيتكوين يجري تداولها في بداية العام الحالي، عند مستوى يتذبذب بفارق سنتات قليلة جدا إلا أنه خلال الأسبوع الماضي، بلغت المكاسب الخيالية للعملة الافتراضية أكثر من 500 في المائة.

وكسرت عملة بتكوين المشفرة مرة أخرى جميع توقعات الأسواق المالية لتواصل قفزاتها إلى مستويات قياسية وتكسر قيمتها للمرة الأولى حاجز 8 آلاف دولار.

 

اقرأ ايضا:

عملة بتكوين تهبط  حوالي 2000 دولار

موظفة مصرف تعبث بـ2500 حساب مصرفي.. فكم كانت "رشوتها"؟