أخبار الآن | الولايات المتحدة (رويترز)

واصل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب انتقاده للمكسيك قائلاً إن جارة الولايات المتحدة الجنوبية استغلت بلاده لمدة طويلة بما يكفي وطالب بأن "العجز التجاري الضخم والمساعدة الضئيلة للغاية فيما يخص الحدود شديدة الضعف يجب أن يتغير الآن!".

اقرأ أيضا: ترامب قد يقلص مساهمة بلاده المالية بالأمم المتحدة

 تأتي تصريحات ترامب التي نشرها على تويتر، عقب اقتراح من البيت الأبيض بأن واشنطن يمكن أن تفرض ضريبة نسبتها 20% على البضائع القادمة من المكسيك للإنفاق على إقامة جدار على الحدود مما تسبب في اضطراب في قيمة العملة المحلية "البيزو" وعمق من الأزمة بين البلدين.

وقد ارتفع الدولار 0.5 % أخرى مقابل سلة من العملات بعد ذلك و وزاد الدولار على مدى يومين في الوقت الذي عادت فيه الأسواق للتركيز على سياسات ترامب الداعمة للتجارة وفي ظل توقعات بأن العملة الأمريكية ستستفيد من زيادة الرسوم الجمركية على الحدود مما دفع الدولار للارتفاع من أدنى مستوياته في سبعة أسابيع لكن دون أن يحقق تغيراً يذكر على مدى الأسبوع.

وصعد مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة مقابل ست عملات رئيسية 0.3 في المئة إلى 100.66 في التعاملات الأوروبية المبكرة ارتفاعا من أدني مستوياته في ثلاثة أسابيع البالغ 99.793 الذي سجله.

واستقر الدولار عند مستوى 1.0678 يورو فيما ارتفع 0.5 % أمام العملة اليابانية إلى 115.14 ين.

وارتفع الفرنك السويسري إلى أعلى مستوى في سبعة أشهر بفضل أنباء عن استحواذ جونسون آند جونسون على أكتيليون في صفقة قيمتها 30 مليار دولار. وظل الفرنك منخفضاً في الأشهر الأخيرة بفضل تدخلات البنك الوطني السويسري "البنك المركزي".

إقرأ أيضا:

 مليار دولار بوليصة تأمين ساقي ماريا كاري!

داو جونز يقفز فوق 20 ألف نقطة لأول مرة بتاريخه