أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة (البيان)

فازت شركة داتكو بلفور بيتي البريطانية بعقد إنجاز الأساسات الخرسانية المسلحة لبرج الخور في دبي المتوقع أن يصبح عقب تشييده أعلى برج في العالم، بحسب "ميد".

اقرأ أيضا: برج خور دبي سيصبح الأطول في العالم في 2020

ويبدأ العمل في تلك الأساسات بالتزامن مع دخول إعمار العقارية مفاوضات مع مقاولين لعقد استكمال البنى الفوقية للمشروع.

ومن جهة أخرى كشفت مصادر خطط إعمار العقارية لإطلاق مشروع "بوابة الخور- كريك جيت" الأحد المقبل، ويقع في مشروع خور دبي الذي تطوره بالشراكة مع دبي القابضة.

وأوضحت المصادر أن إعمار العقارية وجهت دعوة حصرية لكبار المستثمرين للإطلاع على فرص الاستثمار في المشروع الذي يضم عشرات الشقق السكنية الفخمة التي تتمتع بإطلالة مباشرة على "برج الخور" أعلى ناطحة سحاب في العالم بحلول 2020 بارتفاع يتجاوز 1100 متر

وتثق إعمار في بيع كامل المشروع في الجولة الأولى للمبيعات بسبب إطلالة الشقق السكنية الفاخرة على برج الخور على خلفية سيناريو نجاحها ببيع المشاريع المطلة على برج خليفة وسط مدينة دبي.

ويقع البرج ضمن مشروع الواجهة المائية بجوار "خور دبي"، مهد تاريخ وثقافة دبي، وعلى مقربة من محمية رأس الخور للحياة الفطرية، التي تم إدراجها ضمن اتفاقية "رامسار" الدولية برعاية منظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم "يونسكو".وهي مجموعة من الأراضي الرطبة ذات التنوع الحيوي الكبير، التي تحتضن ما يزيد على 67 فصيلة من الطيور المائية، ليقدم المشروع وجهة سكنية تضمن قيمة غير مسبوقة على المدى الطويل.

يقدم البرج تجارب غير مسبوقة وإطلالات بانورامية كاملة على المدينة ومحيطها، وستكون "قاعة القمة" من أبرز معالم المشروع، التي تتيح للزوار فرصة التمتع بأروع المناظر في السماء.

كما يضم البرج منصات تمثل حدائق لكبار الشخصيات، تحاكي في أجوائها حدائق بابل المعلقة، إحدى عجائب الدنيا السبع في العالم القديم. وسيكون الزوار على موعد مع تحفة هندسية بكل المقاييس مع الشرفات الزجاجية الدوارة المنبثقة من هيكل البرج. وسيحتضن البرج أيضاً فندقاً مميزاً من فئة "بوتيك".

اقرأ أيضا:

ما لاتعرفونه عن أطول برج في العالم "برج الخور" في دبي
 

 الشيخ محمد بن راشد يطلق الأعمال الإنشائية لبرج خور دبي