أخبار الآن | طهران – إيران – علا مسعودي 

سنةٌ مرت على المقابلة التي أجرتها قناةُ الان معَ  مستثمر عربي  زار إيرانَ بعد رفع العقوبات عنها مستقصيًا  آفاقَ الاستثمارِ فيها وسبلَهُ، في هذه السنة من عمر الزمن تمكن هذا المستثمرُ العربي من الفوز بنصيب في سوق مستحضرات التجميل، ويطمحُإلى توسيع تجارتِه مستعينًا بخبرته وبسوق متعطشةٍ للمستثمرين العرب.

من هنا بدأتِ الحكايةُ ، عادل العلوي ، هل تذكرونَه ؟ عادل الذي بدأ تَجوالَه منذ سنةٍ بين أروقة بازار طهرانَ الكبيرِ  باحثًا عن مشروع وفي حاطره فكرةٌ وفي جيبه رأسُ مال قادمًا من عالم التجميل و تجارتِه إلى هنا مستقصيًا أفقَ الاستثمار.

عادل العلوي _مستثمر عربي في إيران
أنا في إيران منذ أسبوع تجولتُ فيها وقد زرت عدةَ  بلدانٍ مجاورة، إيران بلدٌ كبير يتمتعُ بمزايا ، فيه بعض السلبيات وبعض الايجابياتسنةٌ مرت على هذا اللقاء وهذه الكلماتِ ، وأخبارُ الآن تتقصّى اليومَ مآلاتِها ،  ليبدو لنا أن الإيجابياتِ التي تحدث عنها عادل سرعانَ ما آتتْ اُكُلَها  وهانحن اليومَ نطرقُ بابَ معملِه هنا ليفتحَه لنا.

عادل العلوي _مستثمر عربي في إيران
من خلال زيارتي إيرانَ وزيارتي معرِضًا إيرانيًا التقيتُ أحدَ الصناعيين الإيرانيين وبالتعاون معه تمكنا من الاستثمار والانتاجِ وبناءِ هذا المصنع ثم استطعنا انتاجَ مستحضرٍ في الأسواق الإيرانية و نأمُلُفي تسويقه في البلدان العربية.

يشكلُ الجنسُ الناعمُ في إيران أربعين مليونًا ليجعل من سوق مستحضرات التجميل، الثانيةَإقليميًا والسابعةَ عالميًا ، ولأن السيد عادل يعرفُ من أين تؤكلُ الكَتِف، في ما يبدو، استعان برفع العقوبات، وخاض غِمارَ هذه السوقِ الواسعة. 

حيدر بهبهاني  _شريك السيد عادل
أتاح  لنا رفعُ العقوبات تعاونًا اقتصاديًا جيدًا معَ دول العالم ودولِ الجوار والدولِ العربية ساعد على انتعاش اقتصادنا، وإلى جانب الحصول على الموافقات الرسمية على إنتاج هذا المستحضرِ كان  هذا المستثمرُفي حاجة إلى الخبرة في تصنيع مستحضراتِ التجميل.

   الدكتورة مينا قاسمي_مشرفة على المصنع
منتجاتُنا مستخلصةٌ من الأعشاب الطبيعية وهذا المنتجُ قبلَ  رفع العقوبات لم يكن في إمكاننا توفيرُه في إيران لكنْ بعدَ رفعِها حصلنا على الموادِّ الأولية التي نحتاجُ إليها وكذلك آلاتِ التصنيع  .

حكاية عادل العلوي لم تصل  ْإلى نهايتها بعدُ لأنه و كما يبدو جاءَ لينافسَ ويبقى في سوق واعدةٍ تطمحُإلى مزيد، هي فرصةٌ استطاع السيد عادل استثمارَها وها هو يجني ثمارَها ويقولُإنه لن يتوقفَ عند هذا المنتجِ،  ففي جَعْبَتِه منتجاتُ تجميلٍأخرى ليُرسِّخَ بذلك حظورًا عربيًا في السوق الإيرانية.

 

اقرأ أيضا:
التغلب على التحديات التي تواجه الري الزراعي في إيران بالاستفادة من خبرات الدول المجاورة