أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة

ميراث ثقيل يحمله الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو عن سلفه الراحل هوغو تشافيز يتمثل في عقبات إقتصادية وعقدة التعاطي مع الشارع المنتفضعلى حكومته للمطالبة بإصلاحات جوهرية تحسن في أداء اقتصاد البلد الغني بالثروات.

وفي خطوة أثارت استغراب المراقبين دعت حكومة فنزويلا المواطنين لأن ينظروا للأرانب باعتبارها أكثر من مجرد حيوانات أليفة فيما دافعت عن خطة لتربية الأرانب واعتمادها مصدرا للغذاء في الوقت الذي قالت فيه المعارضة إن هذا لن يسهم بشيء في إنهاء نقص الغذاء الحاد.

و"خطة الأرانب" هي محاولة من حكومة الرئيس نيكولاس مادورو لتوفير المزيد من الغذاء، كما علمت السلطات المواطنين كيفية زراعة المواد الغذائية على أسطح منازلهم وفي شرفاتها.

إقرأ: لاجئون يقعون في فخ العروض المغرية!

ويرفض خصوم مادورو هذه الأفكار باعتبارها عبثية ويصرون على أن المشكلة الحقيقية هي في النموذج الفاشل للاشتراكية التي يمولها النفط والتي لم تتمكن من الصمود بعد انهيار أسواق الخام.

وقال وزير الزراعة في الحضر فريدي برنال خلال اجتماع مع مادورو بثه التلفزيون هذا الأسبوع "هناك مشكلة ثقافية لأننا تربينا على أن الأرانب حيوانات أليفة وديعة. الأرنب ليس حيوانا أليفا. إنه كيلوغرامان ونصف من اللحم الذي يحتوي على نسبة عالية من البروتين ولا يحتوى على الكوليسترول". وسخر منتقدو مادورو من الفكرة.

وتساءل إنريكي كابريليس وهو حاكم ولاية ومرشح رئاسي سابق من المعارضة في مقطع فيديو ردا على برنال "هل تمزح؟ هل تريد من الناس تربية الأرانب لحل مشكلة الجوع في بلادنا؟".

إقرأ أيضا: الحاجة الى مسكن تقود اللاجئين الى السماسرة!