أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة 

قدمت شركة "إيزي جت" طلباً للحصول على رخصة شركة طيران جديدة في النمسا لمتابعة رحلاتها في الاتحاد الأوروبي بعد "بريكست" بغض النظر عن الاتفاق النهائي الذي سيتم التوصل إليه، بحسب ما أعلنت الشركة البريطانية اليوم الجمعة 14 يوليو/تموز.

وسيسمح الطلب المقدم من الشركة البريطانية بتأسيس شركة طيران جديدة، إيزي جت يوروب"إيزي جت أوروبا"، مقرها في فيينا وستسمح للشركة تسيير رحلات من وإلى أوروبا وداخل الأراضي الأوروبية بعد خروج المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي"، بحسب بيان للشركة. وفقا لموقع "24.ِae" 

وأعلنت الشركة أن هذا التحول سيخلق فرص عمل في النمسا دون خسارة وظائف في المملكة المتحدة، وتابع بيان الشركة البريطانية أن "تأسيس الشركة الجديدة سيضمن كامل حقوق طيران "إيزي جت" داخل أوروبا، وأن الشركة ستتابع جهودها باتجاه توصل المملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي لاتفاق حول الطيران سيسمح، بالحد الأدنى، بتسيير رحلات بين المملكة والاتحاد".

إقرأ: هوندا تستدعي 2.1 مليون سيارة عالمياً بسبب خطر اشتعال البطاريات

وقدمت "إيزي جت" بعيد تصويت بريطانيا على الخروج من الاتحاد الأوروبي طلباً للحصول على رخصة طيران في الاتحاد الأوروبي للمحافظة على رحلاتها في دول الاتحاد.

وشهد قطاع الطيران المدني البريطاني ازدهاراً في العقدين الماضيين بفضل نظام الأجواء الأوروبية المفتوحة، التي رفعت حظر الطيران على الخطوط الأوروبية، وما لم يتوصل المفاوضون إلى تأمين شروط تفضيلية، قد تخسر شركات الطيران البريطانية هذا الحق بمجرد خروج البلاد من الاتحاد.

إقرأ: صندوق النقد يوافق على صرف الشريحة الثانية من القرض لمصر

وسيعني ذلك أنها لن تتمتع بحقوق تحديد تعرفة تذكرة السفر، أو إطلاق وجهات جديدة أوروبا بدون الحصول على موافقة مسبقة، وسيتم فرض رسوم جديدة على الركاب المغادرين أو الواصلين إلى الملكة المتحدة، وستواجه شركات الطيران البريطانية عقبات وتأخير في إطلاق وجهات جديدة.

تابعوا كذلك بثّنا المباشر عبر "يوتيوب" لمزيد من البرامج والنشرات: