أخبار الآن | أبوظبي – الإمارات العربية المتحدة – (صحف)

شهدت حركة المسافرين في مطارِ أبوظبي الدولي، مرورَ ما يزيدُ على 10 ملايينِ مسافر خلالَ الأشهرِ الخمسةِ الأولى من عام 2017، ليسجلَ نمواً بنسبةِ 1.8 %، مقارنة مع نفسِ الفترة من عام 2016، فيما سجلَ شهرُ مايو انخفاضاً طفيفاً في الحركة بنسبة 2 %، مقارنة مع الشهر المقابل من العام الماضي.

وشهدت الحركة من وإلى الهند، والتي تعد المحرك الرئيس للحركة من المطار، 21 % من إجمالي حركة المسافرين، بنمو 0.6 % مايو الماضي، مقارنة مع ذات الشهر من 2016. 
بينما جاءت السعودية في المركز الثاني من الوجهات الأكثر ازدحاماً من وإلى مطار أبوظبي، مع نمو قوي وصل إلى 7.8 %، متأثراً بالارتفاع الملموس في الحركة إلى الرياض وجدة خلال موسم العمرة

وجاءت المملكة المتحدة ثالثة بين الوجهات الأكثر ازدحاماً من المطار، مع نمو وصل إلى 12 % الشهر الماضي، مقارنة مع نفس الشهر نفسه من العام الفائت. كما سجل عدد المسافرين إلى أستراليا نمواً ملحوظاً بنسبة 24 %، كنتيجة مباشرة للرحلتين اليوميتين للاتحاد للطيران إلى مدينة سيدني.

وكانت الوجهتان الأكثر ازدحاماً من المطار في مايو، هما: بومباي بنمو 3 % بسبب نمو عدد المغادرين والمحولين، ومن ثم لندن بنمو 7 %، بسبب ارتفاع الطاقة الاستيعابية، مع تشغيل طائرات من طراز A380 على هذا المسار.
وأوضح أحمد جمعة الشامسي، الرئيس التنفيذي للعمليات بالإنابة في مطارات أبوظبي، أن النمو الإجمالي الذي حققه مطار أبوظبي في حركة المسافرين خلال 2017، مرضٍ للغاية مع العلم بأن مايو يعد بشكل عام من أشهر السنة الأقل نمواً في حركة المسافرين، نظراً لوقوعه قبل إجازة الصيف.

وأضاف أن مطار أبوظبي استعد لموسم العطلات الصيفية المزدحم، ودعا المواطنين والمقيمين الراغبين في السفر إلى استخدام التقنيات الحديثة، مثل التسجيل المسبق واستخدام تقنية السفر الذكي، والمتاحة في المطار، في الوصول والمغادرة، لتسهيل مرورهم بيسر وسلاسة، ليحظوا بتجربة سفر مميزة وسريعة.

 

اقرأ أيضا:
أمريكا ترفع الحظر عن الأجهزة الإلكترونية القادمة من أبوظبي

دبي أهم مركز للتسوق الفاخر عالمياً​​​​​​​