أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة 

 "الصراف الآلي" هو جهاز الحاسوب والاتصالات السلكية واللاسلكية الذي يوفر لعملاء المؤسسات المالية الحصول على المعاملات المالية في الأماكن العامة دون الحاجة إلى وجود حقوق أو كاتب البنك الصراف، على أحدث أجهزة الصراف الآلي يتمكن العميل من سحب الأموال من بطاقته بمجرد إدخال بطاقة الصراف الآلي من البلاستيك مع "الشريط المغناطيسي" أو "البطاقة البلاستيكية" ذات الرقاقة، التي تحتوي على رقم بطاقة فريدة من نوعها، وادخال الرمز السري الخاص به.. 

لكن اذا كنت تعتقد أنك في مأمن وتتخذ كل الاحتياطات اللازمة عند سحب المال من الصراف الآلي، فربما ستحتاج إلى إعادة التفكير مرة أخرى بعد معرفة هذه الحيل، وفق صحيفة " the sun" البريطانية. 

موضوع ذو صلة: امرأة صينية تفكك ماكينة صراف آلي ابتلعت بطاقتها

يستخدم المحتالون أساليب متطورة مع أجهزة الصراف الآلي، ويصعب اكتشافها لأنها مختبئة داخل الماكينة، ككاشطات الصراف الآلي، واختراق الحساب.

ومن المهم أن تكون مدركا تماما لهذه الحيل لحماية نفسك من السرقة والاحتيال، حيث نشر موقع "ذا صن" البريطاني مجموعة من الصور لهذه الحيل التي توضح كيف يمكن للمحتال سرقة حسابك أو رقمك السري، بالاضافة الى اختراقه بسهولة عبر نسخ البيانات المتعلقة به…(يمكنك مشاهدتها بالصور). 

إليك بعض الحيل المستخدمة لسرقة أموالك من "ATM" (صور)

 

إليك بعض الحيل المستخدمة لسرقة أموالك من "ATM" (صور)

إليك بعض الحيل المستخدمة لسرقة أموالك من "ATM" (صور)

كما أرفقت نفس الصحيفة هذه الحيل ببعض النصائح، منها: الاتصال على الفور بالبنك فور سحب الماكينة البطاقة والبقاء بجانب الماكينة، واطلع على حساباتك المصرفية خلال الأسابيع التالية لملاحظة أي نشاط مريب.. 

اقرأ أيضا: إحذر إذا رأيت هذا الثقب بجهاز الصراف الآلي وقم بالإبلاغ عنه.. صور

كذلك يمكنكم متابعة أخبار الآن ومن أبرزها: 
إيطاليا تنقذ أكثر من 3300 مهاجر في البحر المتوسط