أخبار الآن | طهران – إيران – (وكالات)

وصف مساعد وزير الخارجية الايراني عباس عراقجي مباحثاته مع نظيره الياباني كنتارو سونورا بالمتميزة وقال ان الجانبين يسعيان عقب الاتفاق النووي للنهوض بالعلاقات الاقتصادية الثنائية.             

وعلق عراقجي على التعاون بين البلدين بالقول ان ايران تشكر اليابان لتخصيصها خطا ائتمانيا بقيمة عشرة مليارات دولار واضاف نحن واثقون من ان اجراء طوكيو هذا سيقود الى ازدهار العلاقات المالية بين البلدين.

من النووي إلى التكنولوجي..إيران تطلق شبكة انترنت خاصة بها

وقال عراقجي عقب لقائه مساعد وزيرالخارجية الياباني كنتارو سونورا الذي يزور طهران ان زيارة نظيره تاتي بهدف تطوير العلاقات الاقتصادية بين البلدين واضاف انه اجرى مباحثات متميزة مع نظيره الياباني تركزت على بحث سبل تطوير العلاقات والتعاون الثنائي وصولا الى تمهيد الارضية اللازمة لتحقيق الاهداف الاقتصادية والمالية في فترة ما بعد الاتفاق النووي.

مصارف في طهران ترفض التعاون مع الحرس الثوري الإيراني

وكتب موقع اليابان تايمز ان سونورا اعلن ايضا عقب اللقاء الذي استغرق ساعة انه تم إجراء مباحثات حول سبل نقل الاموال بحيث لا تتعرض الشركات اليابانية للمتاعب جراء الحظر الاحادي الأمريكي.

هذا و قد أظهرت بيانات وزارة الاقتصاد والتجارة والصناعة اليابانية،  أن واردات اليابان من النفط الخام الإيراني قفزت 61.8 بالمئة في يوليو/ تموز مقارنة مع مستواها قبل عام لتصل إلى 256 ألفا و651 برميلا يوميا.