أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة – (رويترز)

أغلق النفط مرتفعا حوالي 3 بالمئة يوم الجمعة بعد تقرير ضعيف للوظائف الامريكية وضع ضغوطا على الدولار وأعطى دعما للسلع الاولية لكن أسعار الخام تنهي الاسبوع على انخفاض حاد بسبب مخاوف وفرة الامدادات. وأظهر تقرير من وزارة العمل الامريكية أن نمو الوظائف في الولايات المتحدة تراجع بشكل أكبر من المتوقع في أغسطس آب بعد شهرين متتاليين من المكاسب القوية.

وأدى ذلك في باديء الامر إلى شكوك في أن يرفع مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الامريكي) أسعار الفائدة في اجتماعه هذا الشهر. لكن الدولار صعد في وقت لاحق من اليوم مع بقاء الاحتمالات لزيادة في أسعار الفائدة في سبتمبر أيلول. ولقيت اسعار النفط دعما ايضا من تقرير من شركة بيكر هيوز لخدمات الطاقة يظهر استقرار عدد منصات الحفر النفطية قيد التشغيل في الولايات المتحدة.

وأنهت عقود خام القياس العالمي مزيج برنت لأقرب استحقاق جلسة التداول مرتفعة 1.38 دولار أو 3.0 بالمئة إلى 46.83 دولار للبرميل. لكنها تنهي الاسبوع على خسائر قدرها 6 بالمئة في أكبر هبوط في خمسة أسابيع.

وصعدت عقود خام القياس الامريكي غرب تكساس الوسيط 1.20 دولار أو 3 بالمئة أيضا لتسجل عند التسوية 44.44 دولار للبرميل. وعلى مدى الاسبوع هبط الخام الامريكي حوالي 7 بالمئة في أكبر خسارة في ثمانية أسابيع.

وفي التعاملات المبكرة اليوم صعدت أسعار النفط بعد ان قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في مقابلة مع وكالة بلومبرج للأنباء إنه يؤيد محاولات منظمة أوبك لتنفيذ تجميد للإنتاج مع منتجين آخرين.

وستجتمع أوبك التي تقودها السعودية ومصدرون كبار آخرون في الشرق الاسط مع منتجين للنفط غير أعضاء بالمنظمة في مقدمتهم روسيا في محادثات غير رسمية في الجزائر في الفترة من 26 إلى 28 سبتمبر أيلول لمناقشة تجميد للانتاج.

أقرأ أيضا:

صور تظهر تدفق النفط في مناطق اللزاكة والحود والسرت في الموصل