أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة (البيان)

تصدرت دبي التي من المتوقع أن تستقبل 15.27 مليون زائر هذا العام، قائمة معدلات الإنفاق على مستوى العالم بواقع 31.3 مليار دولار "115 مليار درهم"، متقدمة على لندن، التي من المتوقع أن ينفق زائروها 19.8 مليار دولار وفقا لتصنيف سنوي أعلنته شركة ماستر كارد لبطاقات الائتمان

أقرأ أيضا:لاول مرة أصبح من الممكن شحن هاتفك على شواطئ دبي

وحلت دبي في المركز الرابع عالمياً في مؤشر ماستر كارد للمدن الأكثر جذبا للسائحين في العالم، متفوقة على مدن عريقة مثل نيويورك وطوكيو وإسطنبول.

وأفاد تقرير ماستر كارد السنوي والذي نشر أمس بأن بانكوك تصدرت قائمة أبرز المدن السياحية في العالم من حيث أعداد السائحين.

ومن المتوقع أن تستقبل العاصمة التايلاندية 21.47 مليون زائر عام 2016، بحسب ما أظهر مؤشر ماستر كارد للمدن الأكثر جذبا للسياحة، وسوف تستقبل لندن 19.88 مليون زائر، تليها باريس 18.03 مليون زائر. ويتوقع المؤشر عدد الزائرين ومعدلات الإنفاق لعام 2016.

أقرأ أيضا:مستقبل الانترنت على متن الطائرات في المؤتمر العالمي للسفر بدبي

يشار إلى أن بانكوك ما زالت تحتفظ بمعدلات زائرين مرتفعة على الرغم من تعرضها لهجمات إرهابية.

وأصبحت السياحة واحدة من نقاط التميز القليلة لتايلاند ثاني أكبر اقتصاد في جنوب شرق آسيا التي تعاني من ضعف ثقة المستهلكين وتراجع الصادرات بعد انقلاب وقع في 2014 قال الجيش إنه يهدف إلى إنهاء توترات سياسية استمرت شهورا.

وجاءت بانكوك التي تشتهر باسم "مدينة الملائكة" في صدارة قائمة عام 2016 التي تضم 132 دولة متفوقة على لندن وباريس لتصبح أكبر المدن من حيث عدد السياح الأجانب وفقا لمؤشر ماستر كارد للمقاصد العالمية.

أقرأ أيضا: مطار دبي الدولي ثاني أفضل مطار في العالم

وتصدرت العاصمة البريطانية قائمة 2015 لكن ماستر كارد لم تفسر لماذا فقدت بعض بريقها هذا العام.