أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (نورا آغا)

نظّمت مجموعة بنك الإمارات دبي الوطني، المجموعة المصرفية الرائدة في منطقة الشرق الأوسط، "أولمبياد مجموعة بنك الإمارات دبي الوطني للابتكار" وذلك في إطار مشاركة المجموعة في فعاليات "أسبوع الإمارات للابتكار 2016" التي ينظمها مركز محمد بن راشد للابتكار الحكومي للفترة بين 20 و26 نوفمبر الحالي. وشهدت الفعالية مشاركة مجموعة من المبدعين من بنك الإمارات دبي الوطني، فضلاً عن شركاء الابتكار من جهات أخرى.

أقرأ أيضا: بنك الإمارات دبي الوطني يستعد لإطلاق خدمة EVA™ الأولى من نوعها في المنطقة

وتضمنت "أولمبياد مجموعة بنك الإمارات دبي الوطني للابتكار"، التي أقيمت على مدى يوم كامل، تنظيم مسابقة قدم خلالها أصحاب الابتكارات التي عبرت مرحلة التصفيات بنجاح، نماذج أولية عن أعمالهم التي تمحورت حول أربعة مواضيع رئيسية هي: "تعزيز تجربة العملاء"، و"تمكين أهداف الشركة"، و"تحسين الأعمال" و"تحسين مستويات إشراك الموظفين". وتمحورت الأفكار التي تم استعراضها خلال الحدث حول التعاملات الرقمية "البلوك تشين"، والذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء.

كما ضمّ الحدث معرضاً مصمّماً وفق نموذج معرض "إكسبو" استعرضت ضمنه النماذج الأولية لكافة المشاركات من عدد من الجامعات والمدارس في دولة الإمارات العربية المتحدة بما فيها جامعة ميدل سيكس دبي، جامعة الشارقة، ومجموعة "جيمس للتعليم"، فضلاً عن استعراض ابتكارات لموردين وشركات عالمية في مجال التقنية المالية. وجاءت هذه الخطوة في إطار سعي البنك لبناء وتعزيز منهج الابتكار على أوسع نطاق ممكن ضمن النظام البيئي في الدولة.

وخلال الحدث قال هشام عبدالله القاسم، نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب في مجموعة بنك الإمارات دبي الوطني: "يأتي الابتكار في صميم العمل الذي نقوم به في بنك الإمارات دبي الوطني، ويقوم فريق العمل لدينا يومياً بتقديم حلول مبتكرة لتعزيز وتبسيط التجربة المصرفية لعملائنا. وتعكس ’أولمبياد مجموعة بنك الإمارات دبي الوطني للابتكار‘، التي تقام سنوياً، هذه الفلسفة، وهي تتيح لنا جمع الأفكار المميزة واختيار الأفضل من بينها لتقديم ابتكارات الغد إلى العملاء اليوم. وسيتم توظيف الإمكانات الإبداعية الهائلة لنسخة المعرض هذا العام في مختبر بنك الإمارات دبي الوطني المستقبلي وتحويلها إلى منتجات وخدمات ملموسة ومتاحة لجميع عملائنا بهدف ضمان حصولهم على تجربة مصرفية مريحة وسهلة".

بنك الإمارات دبي الوطني ينظم "أولمبياد الابتكار" احتفاءً
بأسبوع الامارات للابتكار 2016
وقد تم تصميم دورة "أولمبياد مجموعة بنك الإمارات دبي الوطني للابتكار" لهذا العام بطريقة تتيح إشراك النظام البيئي للابتكار على المستوى الإقليمي عبر إشراك شركاء الابتكار وشركات التكنولوجيا المالية والجامعات وقادة الفكر. وشهد الحدث حضور أعضاء الإدارة التنفيذية في بنك الإمارات دبي الوطني وكذلك كبار مسؤولي البنك والموظفين.

ويعتبر بنك الإمارات دبي الوطني، من أكبر البنوك في دولة الإمارات العربية المتحدة، وأكثر البنوك نشاطاً في مجال الابتكار المصرفي الرقمي، وقد أطلق العديد من المبادرات كجزء من التزام طويل الأجل بتعزيز ثقافة الابتكار. وأعلن البنك مؤخراً عن تأسيس مختبر بنك الإمارات دبي الوطني المستقبلي بهدف التعاون مع الشركاء والعملاء الحاليين ضمن القطاعين العام والخاص، بالإضافة إلى تحديد المبدعين في التقنيات المصرفية لابتكار مفاهيم رائدة تستخدم كنماذج عمل. كما أطلق البنك العديد من الحلول المصرفية الناجحة التي تعكس ثقافة الابتكار الراسخة لديه.

أقرأ أيضا: 

 بنك الإمارات دبي الوطني يطلق بطاقات الائتمان دناتا ماستركارد العالمية والبلاتينية

بنك الامارات دبي الوطني يفوز بالجائزة البرونزية العالمية كأفضل خدمة رقمية