أخبار الآن | دبي  – الامارات العربية المتحدة (البيان)

أظهرت البيانات الصادرة عن أكبر مطارات الدولة "دبي وأبوظبي والشارقة" ارتفاع أعداد المسافرين منذ بداية العام وحتى نهاية أغسطس الماضي بنسبة 7.56% لتصل إلى 76.62 مليون مسافر مقارنة مع 74.27 مليون مسافر خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

أقرأ أيضا: "طيران الإمارات" أكبر ناقلة في العالم من حيث عائدات الشحن الجوي

وأوضحت البيانات المجمعة من هذه المطارات أن حركة الشحن عبر هذه المطارات وصلت إلى 2.342 مليون طن استحوذ مطار دبي على حصة 72% من مجمل حركة الشحن الجوي في الدولة.

وبحسب البيانات الرسمية الصادرة عن مطار دبي فقد ارتفعت حركة المسافرين عبر المطار في أول ثمانية أشهر من العام الجاري بنسبة 6.9% لتصل إلى 55.85 مليون مسافر، مستحوذاً وحده على نحو 73% من إجمالي المسافرين عبر مطارات الدولة، وسجل المطار أعلى حركة مسافرين في تاريخه خلال شهر واحد بوصول إجمالي عدد مستخدميه إلى 7.7 ملايين مسافر في أغسطس الماضي.

ووصل إجمالي حجم البضائع التي تعامل معها مطار دبي خلال الأشهر الثمانية الأولى من العام الجاري إلى 1.68 مليون طن بنمو 2.4% مقارنة مع 1.64 مليون طن خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

وتعامل مطار دبي الدولي مع بضائع بلغ مجموعها 201 ألف طن خلال أغسطس الفائت مقارنة مع 207 أطنان في أغسطس عام 2015 بانخفاض نسبته 3.1% نتيجة حدوث تراجع في حجم الشحن على المستوى العالمي.

أظهرت بيانات حركة المسافرين عبر مطار أبوظبي ارتفاع أعداد المسافرين عبر المطار منذ بداية العام وحتى نهاية أغسطس بنسبة 6.2% مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي ليصل إلى إجمالي عدد المسافرين إلى 16.42 مليون مسافر.

أقرأ أيضا:

الإمارات خيار ثلثي سكان دول الخليج لللإقامة فيها

طيران الامارات قد ينقل ربع مليون مسافر خلال عطلة العيد