أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (وكالات) 

تدرس ماليزيا التوقف عن الاستضافة السنوية لسباق الجائزة الكبرى ضمن بطولة العالم  للسيارات من طراز "فورمولا1"  بعد انتهاء العقد الحالي في 2018 بداعي انخفاض مبيعات التذاكر ونسب المشاهدة عبر التلفزيون.

وذكرت وكالة "برناما" الرسمية للأنباء إنه من المتوقع أن تجتمع الحكومة ومنظمو السباق الخميس المقبل لتحديد ما إذا كان البلد الآسيوي سيستمر في استضافة السباق أم لا.وقال خيري جمال الدين وزير الرياضة الماليزي في سلسلة تغريدات عبر تويتر إن تكلفة تنظيم السباق كانت باهظة جدا بينما كانت الإيرادات محدودة.

وأضاف "مبيعات سباق فورمولا 1 تتراجع كما تتراجع أعداد المشاهدين عبر شاشات التلفزيون "الإيرادات لم تعد كبيرة."وأقيم السباق لآخر مرة في وقت سابق هذا الشهر وفاز به الاسترالي دانييل ريتشياردو سائق رد بول ليحقق أول انتصار له هذا الموسم".

وفي المنطقة العربية تعد حلبتا "ياس" في أبوظبي عاصمة الإمارات العربية المتحدة، والصخير في مملكة البحرين، من أهم حلبات السباق الدولية لهذ النوع من السباقات، وكانت حلبة عين دياب في المملكة المغربية، الأسبق في المنطقة العربية وشمال أفريقيا، بيد أنها توقفت عن نشاطها، بعد دورة واحدة فقط عام 1958، حيث فاز بالسباق البريطاني ستيرلينغ موس سائق فانوال.

وتستفيد الدول المضيفة لسباق الفورمولا 1 باستضافة  مسابقات الفورمولا 1 على ناتج بيع  تذاكر الحضور، والتي تعد باهظة الثمن قياسا على غيرها من النشاطات الرياضية، ومن الإعلانات التجارية، كما أن النشاط السياحي في الدول المضيفة ينشط بشكل ملحوظ خلال فترة استضافتها للدورة المقررة.

إقرأ أيضا

 وزير الطاقة السعودي: دورة انخفاض أسعار النفط تشرف على الانتهاء

شركة دايملر الألمانية تسجل أرباحا تفوق التوقعات بفضل الأداء القوي لمرسيدس