أخبار الآن | مومباي (رويترز)

يقوم عدد كبير من البنوك في الهند بتبديل ما يصل إلى 3.25 مليون من بطاقات الخصم المباشر أو مطالبة العملاء بتغيير رموز الأمان بسبب مخاوف من احتمال تعرض بيانات البطاقات للسرقة في واحد من أكبر حوادث القرصنة الإلكترونية في البلاد.

أقرأ أيضا: شركة تشاومي الصينية تبيع أكثر من مليون هاتف خلال 18 يوما فقط في الهند

وقال ايه.بي.هوتا الرئيس التنفيذي لشركة ناشيونال بايمنتس كورب الهندية التي تشغل شركة روباي المحلية لقناة سي.إن.بي.سي تي.في18 التلفزيونية إن شركات فيزا وماستر كارد وروباي التي تقدم خدمة بطاقات الدفع الآلي نبهت البنوك إلى المشكلة المحتملة.

وأضاف هوتا أن بيانات البطاقات ربما تعرضت للاختراق عبر خروقات أمنية تضمنت ما يصل إلى 90 من ماكينات الصرف الآلي في أنحاء البلاد وأن القضية لا تزال قيد التحقيق.

اقرأ أيضا: نحو 70 مليون دولار تكلفة مشروع جسور "دبي باركس"

وقال إن من بين البطاقات التي ربما اخترقت توجد 2.65 مليون بطاقة فيزا وماستر كارد و600 ألف بطاقة روباي مضيفا أنه يعتقد أن المشكلة تم احتواؤها.

ومضى قائلا "تم اتخاذ احتياطات كافية ويتواصل مسؤولو أمن المعلومات في جميع البنوك بشكل وثيق مع مسؤولي أمن المعلومات بالشبكات الثلاث.

"لا يوجد سبب لأي هلع أو أي نوع من القلق."

وقالت فيزا وماستر كارد في بيانين منفصلين إن شبكاتهما لم تخترق لكنهما على علم بالمشكلة ويعملون مع البنوك والسلطات التنظيمية وآخرين لدعم التحقيقات.

وبينما يؤثر الاختراق المحتمل في عدد كبير من حملة بطاقات الدفع الآلي فإن عدد البطاقات التي قد تكون تأثرت لا يتعدى 0.5 بالمئة من بين حوالي 700 مليون بطاقة للدفع الآلي صادرة من البنوك الهندية.

أقرأ أيضا: تعرف على أغنى أغنياء ألمانيا لعام 2016