أخبار الآن | دبي – الإمارت العربية المتحدة 

إذا باتت مواقع التواصل الاجتماعي والمواقع الالكترونية من الماضي، فماذا يخبئ المستقبل بعد في عالم التكنولوجيا؟

سؤال فرض نفسه بعد المطالعة التي قدمها "كيث تير"، احد مؤسسي موقع "TechRunch" وأحد عمالقة التكنولوجيا في "سيليكون فالي".
فبحسب ما كتب "تير" على موقعه آنف الذكر، "على المستثمرين وأصحاب الافكار والابتكارات الباحثين عن تمويل لمشاريعهم، أن يتمتعوا برؤية واضحة وأن يتطلعوا إلى السوق الواسع المفتوح أمامهم بفعل التطور التكنولوجي".

فثمة في رأيه، سوق جديدة من نحو 4 مليارات مستهلك يحملون الهواتف الخليوية ويستخدمون التطبيقات الذكية من خلاله. وهو مؤمن بأن كل فكرة يمكن أن تتحول إلى إبتكار او إختراع وبالتالي إلى إستثمار لكن شرط أن تكون جديدة وغير مستهلكة وخلاقة.

لكنه، وعندما يُسأل أين يمكن أن ينصح المستثمرين بالتوجه اليوم بإستثماراتهم، يجيب بأن عالم المواقع الالكترونية والتواصل الاجتماعي قد إستهلك وبات من المضاي. ولا بد من التطلع اليوم إلى المستقبل من خلال الاستثمار في التطبيقات، وتحديدا في التطبيقات التي تقدم خدمات.

ذلك أن العالم بات يعتمد بشكل أكبر على الهاتف الخليوي الذي بات يعوض عن الكثير من الامور الاخرى التي كانت توفر في ما مضى الخدمات المطلوبة.

ولأن العالم الافتراضي الواسع بات مفتوحا أمام الجميع، فلا يغفل تير توجيه النصيحة الى الشباب اللبناني داعيا إياهم إلى عدم الخوف او التردد بل التحلي بالشجاعة والاقدام وطرح أفكارهم. وجل ما يحتاجون اليه في رأيه هو خدمة عالية من الانترنت التي تتيح لهم الولوج السريع إلى هذا العالم والافادة من كل المعلومات المتوافرة عليه.

إقرأ أيضا

الإمارات الخامسة عالميا على مؤشر الحرية الاقتصادية

"طيران الإمارات" تمول 36 طائرة بـ 33 مليار درهم