Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

طيران الإمارات تعلن أحكام جديدة لأوزان الأمتعة على متن رحلاتها

image

أخبار الآن | دبي - الإمارات العربية المتحدة - (قصي المبارك)

أعلنت طيران الإمارات عن إجراء تعديلات جديدة على قوانين وزن الأمتعة على متن رحلاتها، وبدأت الشركة بتطبيق الأحكام الجديدة ابتداء من 15 نوفمبر الجاري.

وأوضح متحدث باسم "طيران الإمارات" أن الأمتعة الفردية التي تتجاوز أبعادها 300 سنتيمتراً في الحجم لن يسمح لها باستكمال إجراءات الوزن، وستتم معاملتها على أنها بضائع يتم شحنها على متن طائرات خاصة بشحن البضائع والمعروفة بــ "كارغو".

كما حددت الشركة مستويات الأوزان المسموح بها على متن طائراتها، بـ 30 كيلو غرام للدرجة الاقتصادية، و 40 كيلو غرام لدرجة الأعمال و 50 كيلو غرام للدرجة الممتازة، ويستثنى من هذه الأحكام أمتعة الأشخاص المتجهين إلى كل من كندا والأمريكيتين الشمالية والجنوبية.

ويتم تحديد الأوزان المجانية على متن الرحلات المتجهة إلى أحد الوجهات الثلاث المذكورة آنفاً بناء على حجم القطعة وأبعادها.

وفيما يخص التذاكر التي حجزها قبل تاريخ 15 نوفمبر سيتم قبول الأمتعة التي تتراوح أبعادها ما بين 300 و 400 سم في حالات استثنائية، بشرط الحصول على موافقة الشركة قبل موعد السفر بسبعة أيام.

كما تنص الأحكام الجديدة على أنه يسمح بقطعتين يبلغ وزن كل منهما 23 كيلو غراماً بالنسبة للدرجة الاقتصادية، وقطعتين يبلغ وزن كل منهما 32 كيلوغراما على درجة رجال الأعمال.

وتجدر الإشارة إلى الأحكام السابقة التي كانت تطبق على متن رحلات طيران الإمارات فيما يخص وزن الأمتعة وهي:

يطبق خصم بنسبة 10% على أوزان الأمتعة الزائدة المشتراة بمقدار 5 و10 و15 و20 و25 كيلوجراما (عند السفر إلى الوجهات التي تتبنى مفهوم الوزن) أو لغاية ثلاثة حقائب إضافية بحد أقصى (عند السفر إلى الوجهات التي تتبنى مفهوم عدد قطع الأمتعة).

يطبق السعر المخفض فقط على وزن الأمتعة الزائدة الذي يتم شراؤه عبر الموقع emirates.com. فرض الرسوم على وزن الأمتعة الزائدة الذي يتم شراؤه في مطار المغادرة أو أي من مكاتب طيران الإمارات وفقا للأسعار العادية الخاصة بالأمتعة الزائدة.

يمكن إجراء الشراء ضمن مدة تتراوح ما بين 72 ساعة و90 دقيقة قبل إقلاع الرحلة وتعد عملية الشراء صالحة للرحلة والتاريخ المبينين على إيصال شراء وزن الأمتعة الزائدة.

وستفرض الرسوم على أي وزن أمتعة إضافية خلافاً للمقدار الذي تم شراؤه عبر الإنترنت وفقا للأسعار العادية الخاصة التي تطبق في المطار، وعند تقديم الأمتعة في مطار المغادرة.

يبلغ الحد الأقصى لكل حقيبة 32 كيلوجراما (71 رطلا) للنقل على الرحلات القادمة إلى، الرحلات المغادرة من أو الرحلات العابرة لمطار دبي الدولي وفقاً لأنظمة دائرة الطيران المدني في دبي.

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.