الولايات المتحدة، 9 مارس 2014، وكالات –

كشفت شركة “كوم سكور” Comscore لأبحاث الإنترنت أن “آبل” ما تزال تستحوذ على القسم الأكبر من سوق الهواتف الذكية في الولايات المتحدة، بنسبة بلغت 41.6 %.

وعلى صعيد الشركات المصنّعة للهواتف الذكية، الأمر مختلف بالنسبة إلى أنظمة التشغيل، إذ يسيطر نظام التشغيل المفتوح المصدر “أندرويد” على السوق الأمريكي بنسبة 51.7 %، متقدماً على نظام “آي أو أس” الخاص بآبل الذي يستحوذ على ما نسبته 41.6%.

وتشير الأرقام إلى نمو الحصة السوقية للشركة الأمريكية بنسبة 1 في المئة بين شهري تشرين الأول الماضي وكانون الثاني من العام الحالي، لكنها تستبعد أن تحقق آبل تحسناً كبيراً بعد طرحها هاتف “آي فون 6” المنتظر

في المقابل، تحتل شركة سامسونغ الكورية الجنوبية المرتبة الثانية، إذ تستحوذ على نسبة 26.7 % من سوق الهواتف الذكية في الولايات المتحدة، علماً أن حصتها السوقية شهدت نمواً نسبته 1.3%.

وتتوقع الشركة الرائدة في مجال تحليل البيانات أن تحقق سامسونغ نتائج أفضل خلال الأشهر القليلة المقبلة، معتمدةً في ذلك على هاتف “غالاكسي أس 5” الذي أطلقته الشهر الماضي وحاز على إعجاب الخبراء والمستهلكين.

 قائمة المصنعين

هذا وتحتل كل من “إل جي” و”موتورولا” و”أتش تي سي” المراكز الثلاثة الأخيرة في قائمة المصنّعين، بنسبة 6.9% و6.4 % و5.4% على التوالي.

 ويحلّ نظام التشغيل “ويندوز فون” من مايكروسوفت في المرتبة الثالثة بنسبة استحواذ متدنية تبلغ 3.2% يتبعه نظام “بلاك بيري” بالمرتبة الرابعة مع 3.1%، أما المرتبة الخامسة والأخيرة فكانت من نصيب نظام تشغيل شركة نوكيا القديم المعروف باسم “سيمبيان” بنسبة 0.2%