ألمانيا، 29 يناير 2014، الاقتصادية –

احتفظت شركة "بي إم دبليو" الألمانية للسيارات الفارهة بمركزها كأكبر منتج للسيارات الفارهة في العالم، بعدما سجلت مبيعات قياسية خلال العام الماضي، بحسب "الألمانية".

ووفقا للمجموعة، فقد ارتفعت المبيعات العالمية التي تضم سيارات "بي إم دبليو" الأساسية والسيارة الصغيرة "ميني" و"رولز رويس" فائقة الرفاهية بنسبة 6.4 في المائة في العام الماضي مقارنة بعام 2012 لتصل إلى 1.96 مليون سيارة.

بي إم دبليو تحتفظ بمركزها كأكبر منتج للسيارات الفارهة

وأفاد يان روبرتسون مدير مبيعات "بي إم دبليو"، أن مجموعة بي إم دبليو سجلت مبيعات قياسية مرة أخرى في عام 2013 ومن الواضح أنها الأولى في قطاع السيارات الفارهة، ويسهم الطلب القوي على السيارات الفارهة في أكبر أسواق السيارات في العالم في الصين والولايات المتحدة في تعويض ضعف الطلب في مناطق مثل أوروبا.

وأضاف روبرتسون أنه "على الرغم من الرياح العكسية السائدة في كثير من الأسواق، نهدف إلى زيادة المبيعات وجعل عام 2014 عاما قياسيا آخر".

بي إم دبليو تحتفظ بمركزها كأكبر منتج للسيارات الفارهة

وارتفعت المبيعات العالمية لعلامة "بي إم دبليو" بمفردها بنسبة 7.5 في المائة لتصل إلى 1.655 مليون سيارة بفضل الطلب القوي على سيارات الصالون الفئة الثالثة و"إكس1" الرياضية الفارهة، لكن منافسي "بي إم دبليو" مثل أودي ومرسيدس بنز الألمانيتين تقتربان من سد الفارق معها.

ففيما أعلنت "أودي"، ارتفاع مبيعاتها على مستوى العالم بنسبة 8.3 في المائة في العام الماضي لتصل إلى 1.58 مليون سيارة مسجلة رقما قياسيا، ذكرت مرسيدس أن مبيعاتها قفزت بنسبة 10.7 في المائة لتصل إلى 1.46 مليون سيارة.