Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

شيفروليه كورفيت C8 E-Ray.. دفع كلي ومحرك هجين

12/08/2022 . 14:43

Featured Image

شيفروليه كورفيت C8 E-Ray خلال تجربة آداء

دبي (قسم السيارات)

الوحش الأمريكي شيفروليه كورفيت C8 يظهر لأول مرة بمحركٍ هجين ونظام دفع كلي.

ترددت شائعات عدة سابقاً عن نسخة هجينة من شيفروليه كورفيت C8 ولكن تم تأكيدها أخيرًا في شهر أبريل.

فمؤخراً رصدت عدسات الكاميرات أسطورة شركة شيفروليه نقصد سيارة "كورفيت"، وهي تقوم بتجارب سرعة في ألمانيا وتحديدا على حلبة نوربورغرينغ.

 

شيفروليه كورفيت C8 E-Ray
شيفروليه كورفيت C8 E-Ray - مصدر الصورة موقع motortrend

السيارة التي تم تمويه هيكلها الخارجي ليست كسابقاتها من الكورفيت، فهي تحمل اسم سي 8 إي راي - C8 E-Ray أي أنها أول سيارة شيفروليه كورفيت هجينة، لكونها مزودة بمحرك كهربائي على المحور الأمامي، مما يعني أنها أول سيارة كورفيت بنظام دفع كلي.

تقارير عدة سابقة حيال شيفروليه كورفيت C8 E-Ray أشارت إلى أنها تعتمد على محرك 8 أسطوانات V-8 LT2 سعة 6.2 يولد قوة تصل إلى 650 حصان، إنما هذه القوة الجبارة لا تأتي فقط من محرك البنزين (يولد قوة 495 حصان) إنما هي موزعة بين محرك البنزين والمحرك الكهربائي الجديد الذي يدعم مستويات القوة والعزم والتسارع بشكل غير مسبوق.

شيفروليه كورفيت C8 E-Ray
شيفروليه كورفيت C8 E-Ray - مصدر الصورة موقع motortrend

كيف نعرف أنها ليست مجرد نموذج جديد من Z06؟

من الملاحظ من خلال الصور التجسسية والفيديو على حلبة نوربورغرينغ، هو الشبه بينها وبين طراز كورفيت Z06 التي ظهرت رسمياً قبل أشهر قليلة، إنما بفارق مهم يمكن ملاحظته بسهولة في الجهة الخلفية وهو عدم وجود عادم مركزي بل عادم جانبي، وهو أمر أساسي في سيارة كورفيت Z06، كما أكد الخبراء الذين تجسسوا على تجربة السيارة على حلبة نوربورغرينغ أن صوت محرك كورفيت C8 E-Ray يختلف عن صوت محرك كورفيت Z06.

شركة شيفروليه أكدت أن سيارة كورفيت الهجينة ذات الدفع الرباعي C8 Corvette Eray سيأتي بعدها سيارة كورفيت كهربائية بالكامل.

 

لا توجد أرقام رسمية من شركة شيفروليه حول آداء كورفيت C8 E-Ray ولكن وفق التوقعات والتسريبات، يمكن لهذه السيارة بلوغ سرعة من صفر إلى 100 كلم بثانيتين فقط.

كذلك أشارت مصادر أمريكية إلى أن شيفروليه كورفيت C8 E-Ray توفر مدى كهربائى صافي يصل لحوالى 50 كلم، وإن صحت التخمينات فإن سعرها سيكون حوالى 100 ألف دولار أمريكي.

وبانتظار الكشف الرسمي عن شيفروليه كورفيت C8 E-Ray من قبل الشركة الأم، يتوقع طرح السيارة للبيع خلال العام المقبل 2023.

 

تجدر الإشارة إلى أن شيفروليه كورفيت هي سيارة رياضية ببابين تتسع لراكبين تصنعها وتسوقها شفروليه على مدار أكثر من 60 عاما من الإنتاج و 8 أجيال من التصميم. ومن 1953 إلى 2019 كان لها محركًا أماميًا، ومنذ عام 2020 أي مع الجيل الثامن والحالي C8 أصبح محركًا وسطياً.

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.