فيراري بوروسانجوي Purosangue.. سيارة SUV جديدة ومختلفة

كشفت فيراري عن صورة تشويقية لـ سيارة بوروسانجوي Purosangue على موقعها الالكتروني وعلى منصاتها على وسائل التواصل الاجتماعي.

تظهر في الصورة الواجهة الأمامية للـ سيارة الرياضية متعددة الاستخدامات الجديدة SUV، والصورة التي نشرتها فيراري مطابقة للصور المسربة سابقاً، وأرفقت فيراري الصورة على موقعها الإلكتروني بالعبارة التالية: “فيراري جديدة ومختلفة قادمة، سيارة يمكن تتبع سلالتها عبر 75 عامًا من تاريخ الابتكار والتطور والآداء الذي لا هوادة فيه، استعدوا لتغيير حقيقي للّعبة، سيتم الكشف عن كل شيء في وقت لاحق من هذا العام”.

فيراري بوروسانجوي Purosangue

سيارة فيراري بوروسانجوي Purosangue

تصميم فيراري بوروسانجوي Purosangue

تحمل سيارة فيراري بوروسانجوي Purosangue أسلوباً مستمداً من شقيقتها روما الكوبيه الرياضية المميزة. والشكل العام الذي يظهر في الصورة على الموقع، يتماشى مع ما رأيناه في صور التجسس لـ بوروسانجوي Purosangue.

نظرة سريعة على الصور تكشف أن تصميم فيراري بوروسانجوي Purosangue الأمامي مشابه لسيارة فيراري SF90 مع شبك مميز منخفض منحها مظهراً رياضياً، يجعلها أقرب لهوية سيارات الكوبيه والسيدان أكثر مما لو كانت SUV، فالسيارة لها أنف طويل و4 أبواب وخط سقف مائل، كما يبدو أن الجزء الخلفي يحتوي على شريط إضاءة كامل العرض يربط بين مجموعتين من المصابيح الخلفية، مع مخارج عادم رياضية.

فيراري بوروسانجوي Purosangue

صورة مسربة لسيارة فيراري بوروسانجوي Purosangue

محرك أول سيارة فيراري SUV

يعد محرك V-8 المزود بشاحن توربيني، ربما بمساعدة محرك كهربائي ، هو الخيار الأكثر ترجيحًا لمجموعة نقل الحركة في بوروسانجوي Purosangue . ولكن من الممكن أن تقوم فيراري بتجهيز محرك V-12 هجين تحت غطاء المحرك، أو مجموعة نقل الحركة الهجينة V-6 للطراز الأساسي.

ويتوقع أن تحصل جميع الطرازات على ناقل حركة بـ 8 سرعات.

وضعية محرك بوروسانجوي Purosangue أمامية، وستتميز السيارة بارتفاع عن الأرض أكثر من سيارات فيراري الأخرى، مع نظام دفع رباعي وتعليق قابل لتعديل الارتفاع، ربما للقيادة على بعض الطرق الوعرة الخفيفة جدًا والسريعة جدًا.

فيراري بوروسانجوي Purosangue

صورة مسربة لسيارة فيراري بوروسانجوي Purosangue

بوروسانجوي Purosangue قادرة على مواكبة السيارات الخارقة على الحلبة

مع توقع ظهور السيارة لأول مرة في وقت لاحق من هذا العام، كان من الطبيعي رؤيتها كنموذج مموه يخضع للاختبار، إذ رصد اليوتيوبر varryx سيارة بوروسانجوي Purosangue على مسار اختبار Fiorano التابع لشركة فيراري في إيطاليا.

وعلى الرغم من أن السيارة مموهة إلا أنها لا تبدو مثل أي سيارة فيراري عادية، إذ بدت سريعة للغاية.

من ينافس سيارة فيراري بوروسانجوي Purosangue؟

فكرة إنتاج فيراري لسيارة دفع رباعي أثارت الكثير من الجدل. تم تسريب عدد قليل من الصور على وسائل التواصل الاجتماعي لإظهار سيارة فيراري الرياضية متعددة الاستخدامات.

وإعلان فيراري التشويقي للنموذج الجديد من بوروسانجوي Purosangue يشكل إجابة فيراري على سيارات لامبورغيني أوروس وأستون مارتن دي بي إكس وبنتلي بينتايجا الرياضية متعددة الاستخدامات والعالية الآداء.

نية فيراري من خلال أول سيارة دفع رباعي على الإطلاق هي إنشاء قطاع جديد لنفسها.