Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

قريبا في الأسواق.. "السيارة الطائرة" تحصل على الضوء الأخضر للتحليق

26/01/2022 . 15:04

Featured Image

السيارة الطائرة/ موقع الشركة الرسمي

سلوفاكيا (cnn)

"السيارة الطائرة" تحصل على شهادات الطيران

استطاعت أن تحصل شركة السيارات الكبرى «Klein Vision» على شهادة طيران السيارات الطائرة من قبل سلطات النقل السلوفاكية لسيارتها الطائرة "إير كير"، بعد أن أتمت بنجاح ما يزيد على 200 عملية إقلاع وهبوط كجزء من عملية اختبار طيران لمدة 70 ساعة.

وأكّد الموقع المتخصص في السيارات «carscoops» على أن السيارة الطائرة حصلت على شهادة صلاحية الطيران من هيئة النقل السلوفاكية، بشكل رسمي.

وتوقف إعطاء الشهادة على الإتمام الناجح للرحلة ومناورات الأداء في الجو بما في ذلك عمليات الإطلاق والهبوط دون حاجة الطيار للمس أدوات التحكم.

أشار "ستيفان كلاين" مخترع المركبة والطيار التجريبي إلى أن شهادة الاستحقاق "تفتح الباب واسعاً أمام الإنتاج الكلي للسيارات الطائرة الفعالة"، التي ورغم إصرار شركات السيارات العالمية على أهمية تطويرها ، لم يظهر تصميم جاد من شركات السيارات الكبرى لصناعتها بشكل أكثر اتساعًا أو طرحها في جميع أنحاء العالم، سوى شركة «Klein Vision»،

السيارة الطائرة "إير كير" مجهزة بمحرك "بي إم دبليو" رباعي الأسطوانات سعة 1.6 لترًا بقوة 140 حصانًا، وقادرة على نقل راكبين بسرعات تصل إلى 118 كيلو متراً في الساعة.

وقد تكون شركة «Klein Vision» الشركة الوحيدة القريبة من الإنتاج الملموس لسيارة طائرة، كما أنهم يهدفون إلى أن يصل مدى الإصدار العام إلى 1000 كيلومتر أو 621 ميلًا.

وحسب مصمم السيارة، يتم تحويلها إلى طائرة خلال دقيقتين و15 ثانية وتستطيع السيارة التحليق لنحو ألف كيلومتر بسرعة 170 كم في الساعة على ارتفاع أكثر من كيلومترين.

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.