Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×
image

المغرب.. الصويرة تحتضن المسابقة الدولية الأولى في "رياضة الشارع"

28/09/2022 . 17:46



المغرب (أخبار الآن)

الصويرة..  الدورة الأولى من المسابقة الدولية في رياضة الشارع في المغرب

  • الهدف: التعريف بهذا النوع الرياضي، ونشر الثقافة الحضرية والرياضات الصاعدة.
  • تمارس رياضة الشارع في الهواء الطلق ولا تحتاج إلى معدات كثيرة حيث تعتمد أساسا على وزن الجسم.

نظمت جمعية “IRONBARS Streetworkout Heroes” بشراكة مع جمعية موكادور للقادة الرياضيين، وجمعية موكادور للشباب في المغرب، الدورة الأولى من المسابقة الدولية في رياضة الشارع، وذلك يوم السبت 24 من شهر سبتمبر الجاري (2022)، بشاطئ مدينة الصويرة.

وتهدف هذه المسابقة إلى التعريف بهذا النوع الرياضي، ونشر الثقافة الحضرية والرياضات الصاعدة، وشهدت هذه مشاركة رياضيين شباب من مدن مختلفة؛ الصويرة، وتمارة، والعيون، وكلميم، ومراكش، ومن فرنسا وإسبانيا أيضاً. وبلغ عدد المشاركين 16 رياضي، تنافسوا على مدى يوم كامل، وأمتعوا الجمهور، الذي حج لمتابعة أطوار التظاهرة، بحركات رياضية فريدة ومستوى لياقة بدنية عالي.

المغرب.. الصويرة تحتضن المسابقة الدولية الأولى في "رياضة الشارع"
أحد المتسابقين يشارك في المسابقة

حضر مراسل أخبار الأن في المغرب حضر التظاهرة والتقى السيد أحمد غياث، عضو اللجنة المنظمة، والذي أوضح أن "رياضة الشارع، هي رياضة بدنية تعتبر من الرياضات الحديثة التي تساعد بشكل كبير على تطوير اللياقة البدنية للجسم، وبناء العضلات وزيادة مستوى القوة والتحمل"، وأضاف غياث، "تمارس رياضة الشارع في الهواء الطلق ولا تحتاج إلى معدات كثيرة حيث تعتمد أساسا على وزن الجسم".

وفي ما يتعلق باختيار مدينة الصويرة لاحتضان هذه التظاهرة، أشار غياث،  إلى أن"الصويرة لطالما كانت حبلى بالطاقات الشابة المهتمة بالشأن الرياضي، وهذا النوع أصبحت تحظى باهتمام أكبر من قبل الشباب، ولذلك، اخترنا الصويرة لتكون موعداً سنوياً لعشاق هذا النوع الرياضي".

المغرب.. الصويرة تحتضن المسابقة الدولية الأولى في "رياضة الشارع"
خلال مشاهدة الحضور لعرض مسابقة رياضة الشارع

وأضاف، "لقد تم تنظيم لقاء خصص لتقديم هذه المسابقة يوم الجمعة 23 شتنبر 2022، بدار الصويري، مع تسليط الضوء على قضية نشر الثقافة الحضرية والرياضات الصاعدة، وكذلك المشاكل التي يواجهها هواة رياضة الشوارع هذه، خلال ممارسة رياضتهم المفضلة".

وفي سياق متصل، أوضح ممثل جمعية “IRONBARS Streetworkout Heroes”، نبيل زروال، أن هذه التظاهرة تعتبر "فرصة للاحتكاك بلاعبين دوليين، وهو ما من شأنه الرفع من تنافسية اللاعبين المحليين، ودفعهم نحو احتراف هذا النوع الرياضي الصاعد والواعد".

المغرب.. الصويرة تحتضن المسابقة الدولية الأولى في "رياضة الشارع"
الأطراف المشاركة في التظاهرة والمسابقة

وعبر زروال عن استعداده التام، على غرار باقي شباب الجالية المغربية بالخارج، من أجل المساهمة في التحول النوعي الذي يعرفه المغرب، ولا سيما في نشر ثقافة رياضات الشارع.

من جانبه، رحب رئيس جمعية موكادور للقادة الرياضيين، سليمان الإدريسي، بتنظيم هذه التظاهرة، والتي تسعى إلى تطوير هذه الرياضة، وهي فرصة للمشاركين الشباب لتطوير هذا النوع من الرياضة، وتوسيع قاعدة ممارسيه. واستطاع أنور الإيراوي من مدينة تمارة، الفوز بالمركز الأول، فيما جاء مصطفى أمانزو من مدينة الصويرة ثانياً، وعاد المركز الثالث للاعب أسامة النعيمي من مدينة العيون.

المغرب.. الصويرة تحتضن المسابقة الدولية الأولى في "رياضة الشارع"
توزيع الجوائز بعد نهاية المسابق والإعلان عن الفائزين

ونظم حفل لتوزيع الجوائز بعد نهاية المسابقة، بحضور رئيس كل من مجلس جماعة الصويرة محمد طارق عثماني وجمعيات مجتمع مدني محلية.

تجدر الإشارة إلى أن هذا النوع الرياضي سمي برياضة الشارع مجازاً لأنه لا يستحب أن يجرى في الأماكن المغلقة، بل يجرى في الأماكن المفتوحة كالشوارع، الشواطئ، الحدائق، الساحات، والأماكن الخضراء في الهواء الطلق، ووسط الطبيعة. وهي خليط من رياضة الجمباز بشكل أساسي ورياضة تدريب بالأثقال.

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.

اشترك في نشرتنا الاخبارية