منظمة زاد السودان تطلق مبادرة المليار وجبة التي دشنتها بأرض المعرض ببري في السودان

  • تدشين مبادرة المليار وجبة في السودان
  • المبادرة تأتي ضمن مبادرات الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم وشبكة بنوك الطعام الإقليمية
  • تهدف المبادرة إلى مساعدة ورعاية الفئات المتضررة من السيول والفيضانات التي اجتاحت البلاد موخراً.
شهدت أرض المعارض ببري تدشين الدفعة الثانية من مبادرة المليار وجبة، ضمن مبادرات الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وبالتعاون مع منظمة زاد السودان للتنمية وشبكة بنوك الطعام الإقليمية، وتستهدف هذه الدفعة الفئات المتضررة من السيول والفيضانات التي اجتاحت البلاد موخراً.
السودان.. 119 ألف مستفيد من حملة المليار وجبة الإماراتية

استفاد 119,000 ألف من من الحملة

وتقدر هذه الدفعة ب ٣٤٠ طن من المواد الغذائية الأساسية لصالح 119 ألف مستفيد، في أربع ولايات وهم كسلا، نهر النيل، القضارف، والخرطوم.
السودان.. 119 ألف مستفيد من حملة المليار وجبة الإماراتية

تستهدف هذه الدفعة الفئات المتضررة من السيول والفيضانات التي اجتاحت البلاد موخراً

وفي تصريح الأمين العام لمنظمة زاد السودان للتنمية، فخر الدين، لمراسل عيش الآن، عبر “نحن اليوم بصدد إطلاق الدفعة الثانية لمبادرة المليار وجبة، وهي دفعة تكاد تحتوي على ٣٤٠ طن من المواد الغذائية التي تم إعدادها من قبل إدارة الجودة والتغذية بمنظمة زاد السودان للتنمية، لكي تصل إلى عدد من الولايات التي تضررت من السيول والفيضانات التي اجتاحت البلاد في الأشهر الماضية، وحتى الآن مازالت أثارها متبقية في بعض الولايات”.
السودان.. 119 ألف مستفيد من حملة المليار وجبة الإماراتية

تأتي المبادرة ضمن ضمن مبادرات الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم

وأضاف المتحدث “نعمل في زاد السودان للتنمية بشراكة استراتيجية مع الشبكة الإقليمية لبنوك الطعام، من أجل توفير الأمن الغذائي، والاستفادة من البحوث والدراسات التي توجد في المؤسسات العلمية”.
وختم الأمين العام حديثة بالشكر لكل المنظمات التي تداعت لنصرة “أهلنا المتأثرين بالسيول والفيضانات”، كما قدم الشكر لدولة الإمارات العربية المتحدة متمثلة في مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم.
الجدير بالذكر أن تدشين المبادرة كان بحضور عدد من أهل الفن والثقافة، وعدد من المنظمات وأصحاب المبادرات.