بعد قرار التربية المفاجئ في الأردن.. المعلمون يؤجلون فعاليتهم أمام الوزارة إلى الثلاثاء

أعلنت اللجنة الوطنية للدفاع عن المعلمين المتضررين في الأردن من قرارات الوزارة، بإحالتهم إلى التقاعد المبكر، أو الاستيداع، أو التوقيف عن العمل، أو النقل التعسفي، تأجيل الاعتصام الذي كانت قد دعت إلى تنفيذه اليوم الاثنين أمام مبنى الوزارة. فيما قالت اللجنة في بيان صحفي لها، إنها قررت تأجيل الفعالية ليوم واحد، وحتى الساعة الثانية والنصف من يوم الثلاثاء، وذلك “في ضوء قرار وزارة التربية المتضمن تحديد موعد امتحانات ترفيع المعلمين بنفس يوم ووقت الفعالية المقررة سابقاً”.
وأضافت اللجنة: “اعتدنا عند الإعلان عن أي فعالية، يعبر فيها المعلمون عن رفضهم للظلم والتعسف بشكل سلمي ومشروع، أن يندفع المسؤول في وزارة التربية والتعليم، لقرارات انفعالية متخبطة في محاولة لحصار الفعالية وأعداد المشاركين فيها من المعلمين والمعلمات، من التعميمات بمنع الإجازات والمغادرات، إلى التعميمات بعقد اجتماعات مدرسية في وقت الفعالية. لكن هذه المرة فاجأنا صاحب القرار بمحاولة توظيف امتحانات الترفيع، والتي يتقدم لها (١٩ ألف) معلم ومعلمة ، حيث تم تحديد موعد الامتحان في ذات يوم ووقت الفعالية المعلنة غداً، في دليل جديد على مدى تخبط القرار في وزارة التربية والتعليم”.
أدناه نصّ البيان:
الزملاء والزميلات
اعتدنا عند الإعلان عن أي فعالية، يعبر فيها المعلمون والمعلمات عن رفضهم للظلم والتعسف بشكل سلمي ومشروع، ان يندفع المسؤول في وزارة التربية والتعليم لقرارات انفعالية متخبطة في محاولة لحصار الفعالية وأعداد المشاركين فيها من المعلمين والمعلمات، من التعميمات بمنع الإجازات والمغادرات، إلى التعميمات بعقد اجتماعات مدرسية في وقت الفعالية.
لكن هذه المرة فاجأنا صاحب القرار بمحاولة توظيف امتحانات الترفيع، والتي يتقدم لها (١٩ الف) معلم ومعلمة ، حيث تم تحديد موعد الامتحان في ذات يوم ووقت الفعالية المعلنة غداً، في دليل جديد على مدى تخبط القرار في وزارة التربية والتعليم.
وعليه وحرصاً على مصالح الزملاء والزميلات المتقدمين للامتحان والراغبين بالمشاركة في الفعالية دفاعاً عن حقوق زملائهم وزميلاتهم المتضررين نتيجة القرارات العرفية والاستبدادية لنشاطهم النقابي ، نعلن عن تأجيلها ليوم واحد
الثلاثاء ٢٧ / ٩ / ٢٠٢٢
الساعة الثانية والنصف
أمام وزارة التربية والتعليم
اللجنة الوطنية للدفاع عن المعلمين المتضررين