Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

سوريا.. طالبة تشكو من سوء تنظيم المدرسة للأوقات أثناء الاختبارات

05/08/2022 . 15:15

Featured Image

سوريا (عيش الآن)

سوريا.. طالبة تروي معانات الطالبات في جامعتها بسبب عدم منحهن الوقت الكافي أثناء تقديم الاختبارات

روت طالبة تدرس في جامعة دمشق بسوريا بفرع المساعدات السنية، معاناتها في تقصير الجامعة وسوء إدارتها للوقت أثناء الاختبارات ورفضت الطالبة الإفصاح عن هويتها لأسباب شخصية.

تقول الطالبة إنها وزميلاتها يعانين من نفس المشكلة منذ بداية السنة: " اليوم انتهينا من آخر امتحان لهذا العام الدراسي، كانت الامتحانات موفقة ولكن لا يخلو الأمر من بعض المشاكل، أكبر مشكلة نواجهها هنا هي أنه يتم إعلامنا أن الامتحان يبدأ على الساعة 1 وينتهي على الساعة 11، ولكن لا يقوم الدكاترة بتوزيع أوراق الاختبارات إلا بعد ربع ساعة منذ بدء الوقت أي على الساعة 10:15، رغم أن هناك مواد تحتاج لوقت أكثر كون أنها كثيفة والأسئلة كتابية. بعض الامتحانات تحتاج إلى ساعة ونصف ولا يقومون بتوزيع الأسئلة إلا بعد مضي 10 دقائق" وتضيف أنه "ترسب معظم الطالبات بسبب هذا الموضوع ولا ندري إلى متى سيستمر هذا الوضع".

وقالت الطالبة إنه قامت الطالبات بتقديم شكوى للإدارة والدكاترة ولكن لم يتم أخذ كلامهم بعين الاعتبار "يسبب لنا هذا الأمر الكثير من القلق والارتباك أثناء الاختبارات".

وأضافت أنه عانت الطالبات مشكلة أخرى وهي في امتحان مادة إدارة الاعمال، إذ تم إبلاغهن أنه سوف تأتي الأسئلة اختيارية، وحين وزعت عليهن تفاجئن أن الأسئلة كانت كتابية. أما في امتحان الثقافة، "كان لا يوجد كتاب ولا دكتور للمادة، أرسلوا لنا عبر تطبيق الواتساب 20 صفحة لندرسها، وعندما جلسنا للامتحان كان هناك 50 سؤال ولا يوجد إلا بضعة أسئلة من التي أرسلوها. رسبت كل الطالبات إلا تقريباً 20 طالبة، لا يتم إعطائنا حقنا من وقت الامتحان، أتمنى ألا يدوم هذا الأمر" عبرت الطالبة السورية.

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.