السودان.. تصاعد الاحتجاجات المناهضة للتحركات العسكرية في الخرطوم

  • قامت القوات الأمنية بإطلاق الغاز المسيل للدموع والقنابل الصوتية على المتظاهرين.
  • قام المحتجون برفع الأعلام والرايات وعدد من اللافتات التي تشير إلى إستياءهم من الحكم العسكري.
  • استمرت الاحتجاجات منذ ٢٥ من أكتوبر الجاري.
السودان: استمرار الاحتجاجات المناهضة للحكم العسكري في ولاية الخرطوم

الاحتجاجات للحكم العسكري بالعاصمة الخرطوم (أخبار الآن)

لا زالت الاحتجاجات المناهضة للحكم العسكري في السودان متواصلة، حيث خرج ظهر اليوم مئات المتظاهرين في العاصمة الخرطوم، في مليونية السادس عشر من يونيو المتجه نحو القصر الرئاسي بوسط الخرطوم. وقد أعلن مكتب العمل الميداني لتنسيقيات لجان مقاومة بولاية الخرطوم، في تصريح صحفي مشترك وقعت عليه عدد من لجان المقاومة بالعاصمة، أن الموكب يهدف للوقوف أما التحركات العسكرية والطريق نحو مليونية 30 يونيو المرتقبة.
السودان: استمرار الاحتجاجات المناهضة للحكم العسكري في ولاية الخرطوم

مئات المتظاهرين يحتجون في شوارع الخرطوم (أخبار الآن)

يذكر أن القوات الأمنية قامت بإطلاق الغاز المسيل للدموع والقنابل الصوتية علي المتظاهرين، بهدف تفريقهم ومنعهم من الوصول للقصر الرئاسي.  وعبر أحد المحتجين “هذه المواكب هدفها واحد وهو مدنية الدولة وإسقاط الحكم العسكري“. الجدير بالذكر أن المحتجين رفعوا الأعلام والرايات وعدد من اللافتات مكتوب عليها “نطالب بالحكم المدني وعودة المؤسسة العسكرية للثكنات” بالإضافة لعبارة “الثورة ثورة شعب والسلطة سلطة شعب”.
السودان: استمرار الاحتجاجات المناهضة للحكم العسكري في ولاية الخرطوم

(أخبار الآن) شارك في الاحتجاجات سودانيين من مختلف الأعمار

وأكد محتج آخر “خرجنا اليوم في مليونية السادس عشر من يونيو لتحقيق متطلبات الثورة من تحقيق العدالة والحرية والسلام، وسوف نواصل في طريقنا حتي تحقيق أهداف الثورة ووضع أسس الدولة المدنية الديموقراطية، ومن واجبنا توحيد قوي الثورة ومواصلة المواكب حتي تحقيق أهدافنا”.
السودان: استمرار الاحتجاجات المناهضة للحكم العسكري في ولاية الخرطوم

(أخبار الآن) الاحتجاجات في العاصمة السودانية الخرطوم

يذكر أن العاصمة السودانية الخرطوم، قد شهدت الأسبوع المنصرم أولى جلسات الحوار الوطني المباشر برعاية من الآلية الثلاثية، لمحاولة إيجاد حل للأزمة السياسية في البلاد،  لكن سرعان ما أعلنت الآلية الثلاثية تأجيل جولة الحوار الوطني الثانية إلى موعد لاحق.
ويذكر أن الاحتجاجات لم تتوقف منذ ال٢٥ من أكتوبر، كما استمروا  المحتجون في اأيام الماضية بالتظاهر في الأحياء وبعض المدن السودانية.