لتحفيذ الأطفال على التعلم والاجتهاد.. جداريات تربوية في مراكش

أنهت جمعية أولاد الخير للأعمال الاجتماعية مشروع رسم جداريات وتزيين مدرسة عبدالله الشفشاوني للتعليم الابتدائي في حي الدوديات في مدينة مراكش المغربية.

ويهدف هذا العمل الفني والتربوي الذي شارك فيه أكثر من 15 متطوع(ة) من الفريق الأزرق التابع لجمعية أولاد الخير إلى تأهيل المدرسة وتأمين بيئة ملائمة للتلاميذ تحفّذهم على التفوق والإبداع.

في حديث إلى “عيش الآن”، قال رئيس جمعية أولاد الخير للأعمال الإجتماعية عبداللطيف برمكي إن اللجنة الثقافية والرياضية التابعة للجمعية قد سبق أن أطلقت مشروع “مدينتي” الذي يهدف إلى تزيين عدة فضاءات في مدينة مراكش، من ضمنها المؤسسات التعليمية العمومية.

جداريات تربوية في مراكش لتحفيز الأطفال على التعلم والاجتهاد

ولفت برمكي إلى أن هذه المبادرة لاقت صدى إيجابيا لدى الأطفال الذين عبّروا عن إعجابهم بالجداريات الجديدة، موضحا أن ذلك “سيشجعنا على القيام بالمزيد من المبادرات المشابهة مستقبلا والمساهمة في الإرتقاء بجودة التعليم في المغرب وإعطاء نَفَس جديد للمدرسة العمومية”.

وقد أوضحت رئيسة نادي الصباغة والجداريات في جمعية أولاد الخير فاطمة الزهراء كوكات أن هذا المشروع يحرص على ترسيخ رسائل ذات أبعاد تعليمية وتربوية كأهمية القراءة وتوطيد الصلة بالكتب، والمحافظة على النظافة، بالإضافة إلى المشاركة في أنشطة البستنة التي قد تقوم بها المؤسسة مستقبلا.

وأضافت: “حرصنا على رسم جداريات معبرة عن الأطر الطبية التي كانت في الصفوف الأمامية لمواجهة فيروس كورونا” والتي تظهر معاناة الناس حول العالم بسبب الجائحة.

جداريات تربوية في مراكش لتحفيز الأطفال على التعلم والاجتهاد

بدوره، قال مدير مدرسة عبدالله الشفشاوني فؤاد الراشق إن هذه المبادرة أتت في إطار الشراكة بين المدرسة ومجلس مقاطعة جليز بهدف تحفيز التلامذة على العطاء أكثر.

وبحسب رئيس جمعية أولاد الخير للأعمال الإجتماعية عبداللطيف برمكي، من الُمقرّر أن تقوم الجمعية أيضا بتزيين جميع الصفوف الدراسية في مدرسة عبدالله الشفشاوني، والبالغ عددها 14 صفا، خلال الشهر القادم.