“يوم الأرض”.. توزيع شتول في المناطق المتضررة من انفجار 4 آب في بيروت

بمناسبة يوم الأرض، نظمت جمعية "Lebanon of tomorrow" ظهر اليوم الخميس، نشاطاً رمزياً عبارة عن توزيع شتول زراعية على اللبنانيين في شوارع العاصمة بيروت وتحديداً منطقة الجميزة وصولاً إلى مار مخايل.

image

أخبار الآن | بيروت - لبنان عيش الآن

بمناسبة يوم الأرض، نظمت جمعية “Lebanon of tomorrow” ظهر الأمس الخميس، نشاطاً رمزياً عبارة عن توزيع شتول زراعية على اللبنانيين في شوارع العاصمة بيروت وتحديداً منطقة الجميزة وصولاً إلى مار مخايل، واستخدمت الدراجات الهوائية في هذه  المبادرة بهدف الحفاظ على بيئة خالية من التلوث.

دنيز طوق، منظمة هذه المبادرة قالت في تصريح لـ عيش الآن أنه “تم اختيار منطقة الجميزة التي تضررت من انفجار مرفأ بيروت في الرابع من أغسطس، محاولة منا لزرع القليل من الفرح في هذه المنطقة المنكوبة”، لافتة إلى أن معظم المبادرات التي يقومون بها يحرصون على أن تكون ضمن بيروت والمناطق التي تضررت من الانفجار كمنطقة الأشرفية.

وعن سبب استخدامهم للدراجات الهوائية في هذه المبادرة، قال سمعان طوق، أحد المشاركين في المبادرة لـ “عيش الآن”: “اخترنا الدراجات الهوائية لأنها وسيلة سريعة في التنقل، وتحافظ على البيئة”.

وأما عن سبب توزيع الشتول فقال: “وزعنا الشتول على الناس لنذكرهم بأهمية الزراعة والتشجير، للحفاظ على بيئتنا، فإذا حافظنا على البيئة، البيئة ستحافظ علينا بالمقابل”.

وحرصت الإعلامية اللبنانية ريما نجيم على المشاركة في هذه المبادرة، فوزعت الشتول على المارة وأيضاً على أصحاب المحلات.

شاركنا رأيك ...

hnaktv
modanisa

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
تابع باستخدام حسابك على فيسبوك.