العاصمة عمّان تشهد إقبالاً كبيراً على لقاح كورونا وخاصة كبار السن

أعلن المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات في الأردن، مساء اليوم الخميس، عن وصول إجمالي عدد الحاصلين على الجرعة الأولى من لقاح فيروس كورونا إلى 273921 شخص، في حين وصل إجمالي عدد الحاصلين على الجرعة الثانية إلى 75921 شخص، أما إجمالي عدد المسجلين على منصة لقاح فيروس كورونا فوصل إلى 777825 شخص.

فريق عملعيش الآن في الأردن، زار صباح اليوم الخميس مركز التطعيم في مستشفى “الأمير حمزة” في العاصمة الأردنية عمّان، حيث تابع عملية التطعيم التي شهدت اقبالاً كبيراً من قبل المواطنين الأردنيين وخاصة الكبار بالعمر، الذين عبروا، خلال تصريحات خاصة لـ”عيش الآن” عن سعادتهم بتلقي الجرعة الأولى والثانية من هذا اللقاح من أجل حماية أنفسهم وعائلاتهم، وحثوا الجميع على التسجيل في المنصة التي أطلقتها وزارة الصحة الأردنية، من أجل حجز مكان لهم للتطعيم لمحاربة فيروس كورونا، والعودة إلى الحياة الطبيعية.

أكثر من 270 ألف شخص تلقوا الجرعة الأولى من لقاح فيروس كورونا في الأردن

مدير مستشفى الأمير حمزة: نهاية أي وباء في العالم تبدأ عند ظهور اللقاحات

بدوره، أكد الدكتور أحمد مراد، طبيب عام في مستشفى “الأمير حمزة”، على أهمية اللقاح، مشيراً إلى أن “نهاية أي وباء في العالم تبدأ عند ظهور اللقاحات”، مشدداً على أهمية “الوقاية أيضاً، فهي أفضل طريقة لحصر الوباء والإنتهاء منه”.

وعن الأعراض الجانبية للقاحات قال: “يجب أن نفرق بين الأعراض الجانبية والإستجابة المناعية، فالأعراض الجانبية المتعارف عليها للقاحات كوفيد -19 هي إستجابة مناعية، فالأطفال حين نقوم بإعطائهم اللقاحات العادية يشعرون بألم في مكان الحقن، وأيضاً حرارة أجسامهم ترتفع، لفترة معينة ثم ينتهي كل شيء”.

وأضاف: “عادة في لقاح الكوفيد العوارض تنتهي خلال يوم أو يومين بعد أخذ اللقاح وهذا ما نبحث عنه، الاستجابة المناعية بعد اللقاح، وهذا أمر إيجابي وليس سلبياً وعلينا تحمل هذه الآثار الجانبية البسيطة لنحصل على المناعة”.