رسومات كارياتورية للراحل نزار قباني بمشاركة 73 دولة

خصّص معرض سوريا الدولي للكاريكاتور دورته الحالية للشاعر الراحل نزار قباني، من خلال عرض رسومات كاريكاتورية للراحل خطها مجموعة من الرسامين من 73 دولة.

المعرض الذي افتتح أبوابه في قاعة المعارض في دار الأوبرا مساء الأحد الماضي في 21 فبراير، يُقام على هامش مسابقة دولية سنوية تتضمّن 94 لوحةً اختيرت من أصل 1500 لوحةٍ أخرى، مقسّمة بين موضوعين، الأول بورتريه للراحل نزار قباني والثاني لوحات كاريكاتورية عن الحب، شارك في إنجازها 523 فناناً كاريكاتوريا عالمياً، كما رصدت كاميرا عيش الآن التي زارت هذا المعرض.

73 دولة تشارك في معرض سوريا الدولي للكاريكاتور تكريماً لـ نزار قباني

توزيع الجوائز للدول الثلاثة الأولى.. في معرض سوريا الدولي للكاريكاتور

توزيع الجوائز الذي استضافته القاعة قبيل يوم الافتتاح، تنوّع بين الجوائز الثلاثة الأولى لبورتريه نزار قباني والتي توزّعت بالترتيب بين البرازيل ثم العراق وأخيراً إيران، كما وزّعت اللجنة جوائز خاصة، وجوائز شرفية، وجوائز تشجيعية للفنانين الشباب السوريين.

وكل هذه الجوائز أشرفت عليها لجنة تحكيم تتضمن فنانين من دول مختلفة، فمن سوريا ضمت اللجنة الفنان رائد خليل والفنانة بشرى الحكيم والناقد التشكيلي سعد القاسم والفنان موفق مخول، ومن مصر الفنان عمر صديق، كما شارك في اللجنة الفنان والتر توسكانو من البيرو، والفنان أنطونيو سانتوس من البرتغال.