لبنان.. مقصد السياح تعاني في ظل كورونا والأزمات السياسية والإقتصادية

لطالما كان لبنان في هذا الوقت من السنة المركز السياحي الأول للسياح القادمين من الدول العربية والأجنبية، وأيضاً مقصداً للسياحة الداخلية للبنانيين محبي رياضة التزلج.

ولكن مع جائحة كورونا والأزمات السياسية والاقتصادية، أصبحت هذه المناطق تعاني بعد أن خلت من السياح، كما رصدت كاميرا عيش الآن التي زارت منطقة كفردبيان اللبنانية المليئة بالثلوج.

بسبب تأخر الثلوج في كفردبيان.. مشاورات لإنقاذ ما تبقى من موسم التزلج

فريق عمل “عيش الآن” في لبنان قابل وليد بعينو، رئيس لجنة الاعلام والتسويق في بلدية كفردبيان، الذي عبر عن حزنه لما يحصل قائلاً: “إجمالاً موسم التزلج يبدأ في كانون الأول وكانون الثاني حيث تكون أهم مرحلة فيه، ولكن هذه السنة الموسم بدأ ببطء، لأن الثلج تأخر، فمنذ شهر فقط تساقطت الثلوج ولكن بشكل قليل، وعندما بدأ الموسم بشكل رسمي وتساقطت الثلوج بكثافة بدأ الاقفال التام”.

جولة لـ"عيش الآن" في كفردبيان للإطلاع على أوضاع المنطقة التي تعاني بسبب تضرر قطاع التزلج فيها

ولكن رغم ذلك أكد بعينو أن هناك مفاوضات بين البلدية والوزارات المعنية من أجل الخروج بصيغة يستطيعون من خلالها إنقاذ ما تبقى من هذا الموسم، ولكن مع الحفاظ على سلامة اللبنانيين والسياح.

والمعاناة التي ضربت موسم التزلج أثرت على كل القطاعات في تلك المناطق مثل المحلات والمطاعم وأيضاً الفنادق، فقال دافيد أبو جودة لـ”عيش الآن”: “الفنادق تعاني في هذه المنطقة، فرغم الأزمات الإ أننا لم نتخلى عن موظفينا لأن لا ذنب لهم فيما يحصل، لذلك نحن مضطرون لتحمل المسؤولية ولكن نتمنى على الدولة اللبنانية أن تهتم بنا وأيضاً على اللبنانيين الالتزام بالإجراءات لتعود الأمور الى طبيعتها”.