Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

قريباً.. الإعلان عن نتائج ”أولويات الشباب العربي“

08/08/2020 . 18:13

يعرض المؤتمر أولويات الشباب العربي وآفاق تحقيقها، كما سيعلن نتائج الدراسة الشاملة التي أجريت لاستطلاع أبرز القضايا التي تهمّ الشباب العربي حاضراً ومستقبلاً

Featured Image

صورة لملصق خاص بـ"مؤتمر أولويات الشباب العربي". المصدر: wam

أخبار الآن | الإمارات - wam

يستعدّ "مركز الشباب العربي" الذي يترأسه الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، لإطلاق دراسته التي تحمل عنوان "أولويات الشباب العربي"، وذلك ضمن "مؤتمر أولويات الشباب العربي" الذي ينعقد يوم 11 أغسطس/آب، عشية اليوم العالمي للشباب.

ويعرض المؤتمر أولويات الشباب العربي وآفاق تحقيقها، كما سيعلن نتائج الدراسة الشاملة التي أجريت لاستطلاع أبرز القضايا التي تهمّ الشباب العربي حاضراً ومستقبلاً، وفق الحقائق المبنية على الأبحاث، التي تساهم في تشكيل خارطة طريق واضحة تحددها معلومات علمية تساعد في وضع سياسات مفيدة وتقديم برامج نوعية تمكّن الشباب في مختلف البلاد العربية.

وشملت دراسة "أولويات الشباب العربي" في مرحلتها الأولى 7000 شاب وشابة من 21 دولة عربية ضمن الفئات العمرية بين 15 و34 سنة. ويغطي الاستطلاع عدة أولويات حيوية للشباب العربي ضمن قطاعات التعليم، والرعاية الصحية، والأمان، والدخل، وفرص العمل، وتطوير الذات، والبيئة، والبنى التحتية، والمعايير المجتمعية، والترفيه، والتقدم التكنولوجي.

وسيتضمن المؤتمر الذي سيجري عقده عبر تقنية التواصل الرقمي كلمة لأمين عام جامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، بالإضافة إلى مداخلات وكلمات خاصة من قبل وزراء الشباب العرب من الإمارات، مصر، المغرب، البحرين والأردن.

كذلك، سيستضيف المؤتمر حواراً خاصاً لـ100 شاب وشابة من مختلف أرجاء الوطن، لمناقشة مخرجات الدراسة، فيما سيشهد المؤتمر إعلان مركز الشباب العربي عن مبادرة تفاعلية خاصة بأولويات الشباب العربي.

تجدر الإشارة إلى أنّ المركز يستثمر في مجال البيانات والأبحاث التي تخدم قطاع الشباب العربي وفق عدة مسارات تنموية ترتبط بجمع البيانات الشبابية وتحليلها، والأبحاث المرتبطة بعمل وواقع الشباب وأيضاً حول أفضل البرامج والممارسات في قطاع العمل الشباب العربي والعالمي، لتشكل مرجعاً لصناع القرار والباحثين وكافة العاملين في مجال خدمة الشباب والاستثمار في طاقاتهم.

بالفيديو شبان وشابات يتطوعون لتنظيف بيروت ومواساة أهلها في غياب الدولة

في حي من العاصمة اللبنانية تطوع مجموعة الشبان والشابات لتنظيف شارع تحول إلى ما يشبه ساحة حرب إثر الانفجار الضخم في مرفأ بيروت، بدون انتظار تحرك من الدولة المتهمة بالفساد والإهمال.

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.

اشترك في نشرتنا الاخبارية