أخبار الآن | دمشق – سوريا (رويترز)

تشعر منى هلال وصديقتها منذ فترة طويلة  بالحماس الشديد لتمكنهما أخيرا من حضور عرض موسيقي في دار الأوبرا بدمشق بعد توقف دام أسابيع بسبب تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد

وفتحت دار الأوبرا أبوابها لأول مرة، منذ أن فرضت الحكومة إجراءات العزل العام، لاحتواء تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد.

وأقامت الأوبرا حفلا موسيقيا على شرف المؤلف الموسيقي السوري “عبد الفتاح سكر”، وهو أول حفل يقام في دار الأوبرا منذ 12 مارس آذار.

وقالت منى هلال وهي مدرسة ” لم نصدق إعادة الفتح من جديد، و مباشرة قررنا أن نقطع بطاقة بغض النظر عن سعر البطاقة، وأيضاً تم مراعاة الإجراءات الوقائية كالتباعد بين المقاعد. نحن أنا وصديقتي أغلب الوقت نتواجد هنا  ونهتم بكل شيء تقدمه دار الأوبرا سواء أكان شرقياً أو غربياً”

وقالت صديقتها، “نحن تابعنا مع الدار على الإنترنت فهم أذاعوا كل الحفلات القديمة ونشاطاتهم فكنا نتابعها،  لكن هذا  البث على الإنترنت ليس كمثل الحضور الشخصي ومشاهدة الحفل من الداخل.

واتُبعت إجراءات التطهير عند مدخل دار الأوبرا، وقيست درجات حرارة الزوار وأجلسوا في القاعة وفقا لقواعد التباعد الاجتماعي.

وقال آندريه معلولي مدير دار الأوبرا، “كل الجمهور عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي، كان يشجعنا على أن نعود، وتعود الحفلات والحياة الثقافية أيضاً، وهذا دليل على عدد الجمهور المتابع لدار الأوبرا ونشاطات دار الأوبرا، وإن شاء الله نتمنى ألا تحدث انتكاسات أخرى ، ونحن اليوم نتخذ كافة الإجراءات الاحترازية لفيروس كورونا ، ريثما يتم تعليمات جديدة بفتح عدد أكبر أو فتح للجمهور  ونحن ملتزمون بهذه الإجراءات”.

وفُتحت القاعة بنسبة 40 بالمئة فقط من طاقتها الاستيعابية.

وأثناء فترة الإغلاق، أتاحت دار الأوبرا على الإنترنت تسجيلات للعديد من حفلاتها وعروضها السابقة ، وأقامت بعض العروض مباشرة على الإنترنت.

وأُذيع حفل الخميس كذلك ،مباشرة على فيسبوك للمشاهدين من المنازل.

مصدر الصورة: GETTY IMAGES

إقرأ أيضاً:

بسبب كورونا.. دار الأوبرا الإسبانية تقيم حفلاً للنباتات (صورة)