أخبار الآن | السويد (رويترز)

تأكل في الهواء الطلق، وتصلك الوجبة في سلة معلقة، لا ترى احداً ولا أحد يراك، هذا المطعم بات موجود فعلا في أحد مروج السويد وقد استقبل أول زبائنه، في محاولة للجمع بين تجربة التنزه وحماية الزبائن من خطر العدوى بفيروس كورونا.

ويقول مؤسس مطعم طاولة واحد راسموس بيرسون: “أعتقد أن أحد الأشياء التي يفتقدها الكثير منا في هذه الأوقات هو السفر ، وبما أننا لا نستطيع السفر جغرافيًا ، أعتقد أنه بإمكاننا من السفر من خلال أفكارنا على الأقل، وإحدى أفضل الطرق للسفر الداخلي في إعتقادي ، عن طريق الطعام والطبيعة لذا أعتقد أن هذا المزيج وهذه التجربة ستنقل “الزبون” إلى مكان ما وسنرى أين هذا “.

ويحمل المطعم الجديد اسم “طاولة لشخص واحد” ولا يعمل فيه أي نادل. الطعام يقدم في سلة من القش، تخرج من نافذة المطبخ وتصل للطاولة عن طريق بكرة دوارة. لدى وصول الزبون، تقوده بكرة أخرى إلى الطاولة التي تتوسط الحديقة. بعد ذلك تصله أول سلة حاملة مشروبا. وهكذا دواليك الى ان ينته الغداء.

وعلى الرغم من ان المطاعم في السويد، على عكس دول كثيرة في أوروبا، مسموح لها بفتح أبوابها حاليا، على أن تحافظ على معايير التباعد الاجتماعي، الا ان مطعم الزبون الواحد محجوز طوال شهر مايو أيار، ولم يبق سوى بعض الأوقات المتاحة في شهري يونيو حزيران ويوليو تموز، كما أنه مزود بإجراءات للوقاية من تقلبات الطقس والأمطار، كما يؤكد صاحب المطعم الذي يعمل فيه مع زوجته منفردين.

إقرأ أيضا:

مطعم هولندي يتحدى كورونا ويستقبل زبائنه في بيوت زجاجية