أخبار الآن | الإمارات – al-ainalbayan

أعلن مركز الإمارات للمعرفة الحكومية، التابع لكلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية، عن إطلاق مبادرة “اسأل خبير” على منصة “لينكد إن”.

وتهدف هذه المبادرة إلى تقديم الرأي الاستشاري التخصصي ومناقشة الإشكاليات والأسئلة التي يطرحها الجمهور والمهتمون بشأن عدد من التخصصات الإدارية، وخلق مرجع علمي موثوق على الإنترنت حول العلوم الإدارية. ومع هذا، فقد طرحت المبادرة في مناقشاتها موضوع إدارة الموارد البشرية إلى جانب موضوع الحوكمة والتنظيم الإداري.

وفي السياق، أوضح الدكتور علي بن سباع المري، الرئيس التنفيذي للكلية، أن “الكلية تخصص إمكاناتها من أجل العمل على إشراك الطلبة والمتخصصين والجمهور من المهتمين للتفاعل والنقاش حول مختلف القضايا ذات الصلة بعلوم الإدارة والسياسات، ونشر المعرفة بينهم من خلال مبادرات مبتكرة مصممة خصيصاً لتسهيل عملية التواصل الفعال بين الكلية والجمهور الخارجي”.

ولفت إلى أنّ “مبادرة إسأل خبير تعكس سعي كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية المتواصل لترسيخ نهج تعلم قائم على نشر المعرفة إلى أوسع نطاق باستخدام التكنولوجيا الحديثة، وتعزيز دورنا الرامي إلى الارتقاء بالأداء الحكومي في مختلف المجالات من أجل تحسين نظم الإدارة لعبور أزمة وباء فيروس كورونا المستجد كوفيد-19 واستمرار العمل بكفاءة وفعالية”.

بدورها، أكّدت سارة طالب، مديرة مركز الإمارات للمعرفة الحكومية، “إن اسأل خبير هي مبادرة مبتكرة توظف تكنولوجيا الاتصال الحديثة من أجل إحداث تغيير في منهجية التعلم عن بعد وتوظيف أدوات موقع لينكد”. وقالت: “المبادرة لديها المرونة في نشر المعرفة وتبادل الخبرات والرؤى والحلول حول مختلف المواضيع الخاصة بعلوم الإدارة المختلفة”.

وتتيح المبادرة الفرصة للجمهور والمتخصصين لإيجاد حلول للتحديات الحالية والمستقبلية وطرح مختلف التساؤلات من خلال منصة المبادرة على صفحة مركز الإمارات للمعرفة الحكومية  “Emirates Center for Government Knowledge” على موقع لينكد إن، وذلك كل يوم خميس ولمدة ساعتين من 12-2 بعد الظهر. وستجيب على التساؤلات نخبة من أكثر من 70 استشاري في المركز من مختلف التخصصات.

للمساعدة في التعرف على المصابين بفيروس كورونا .. الإمارات تطلق تطبيق “TraceCovid”

نحو السعي لمكافحة تفشي فيروس كورونا، أطلقت دائرة الصحة أبو ظبي تطبيق TRACECOVID حيث سيحتوي التطبيق على سجلات الأشخاص الذين كان المستخدم على اتصال وثيق بهم، وبالتالي إذا كان هذا المستخدم مصابًا بفيروس كورونا، فستتمكن السلطات من التحقق ومعرفة الشخص الذي تواصل معه.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

مكافأة من ”مايكروسوفت“.. 100 ألف دولار لمن يخترق أحد أنظمتها!