أخبار الآن | الولايات المتحدة – foxbusiness

كرّمت السيدة الأمريكية الأولى ميلانيا ترامب، ووزير الخارجية مايك بومبيو، شخصيات نسائية عالمية، حصلت على جائزة المرأة الدوليّة للشجاعة لعام 2020، وذلك في حفل أقيم في وزارة الخارجية الأمريكية، يوم الأربعاء. وتمنح هذه الجائزة للنساء اللواتي يظهرن شجاعة وقيادة في مواجهة الشدائد، ولهنّ أثرٌ إيجابي على مجتمعاتهنّ.

International Women of Courage (IWOC) Award recipient Ximena Galarza of Bolivia poses with US Secretary of State Mike Pompeo (R) and First Lady Melania Trump at the State Department in Washington, DC on March 4, 2020. (Photo by MANDEL NGAN / AFP)

(Photo by MANDEL NGAN / AFP)

وفي كلمة لها، قالت ترامب: “إنه لشرف لي أن أكون هنا مرة أخرى للاحتفال بهؤلاء النساء الملهمات، وللوقف عند الآثار المذهلة التي يصنعنها من خلال العمل الذي كرّسوه لأنفسهن في جميع أنحاء العالم”.

International Women of Courage (IWOC) Award recipient Shahla Humbatova of Azerbaijan poses with US Secretary of State Mike Pompeo (R) and First Lady Melania Trump at the State Department in Washington, DC on March 4, 2020. (Photo by MANDEL NGAN / AFP)

(Photo by MANDEL NGAN / AFP)

وأضافت: “كسيدة أولى للولايات المتحدة، أنا فخورة بما تواصل هذه البلاد القيام به من أجل النساء، ويشرفني أن أمثل أمة لا تعترف فقط بالنساء الذين يحدثون فرقاً حول العالم، ولكن تمكنهم وتدعمهم في مساعيهم كي يواصلوا التأثير الإيجابي على الآخرين”. 

International Women of Courage (IWOC) Award recipient Claire Ouedraogo of Burkina Faso poses with US Secretary of State Mike Pompeo (R) and First Lady Melania Trump at the State Department in Washington, DC on March 4, 2020. (Photo by MANDEL NGAN / AFP)

(Photo by MANDEL NGAN / AFP)

ولفتت ترامب إلى أن “هؤلاء النساء يمثلن قوة الروح الأنثوية”، وأضافت: “لقد أظهرت كل واحدة منهنّ أفعال الشجاعة والقيادة، وغالباً ما تكون سلامتهنّ الشخصيّة معرضة للخطر”. 

والفائزون هم من بلدان عديدة مثل أفغانستان، أرمينيا، أذربيجان، بوليفيا، بوركينا فاسو، منطقة شينجيانغ الإيغورية في الصين، ماليزيا، نيكاراغوا، باكستان، سوريا، اليمن وزيمبابوي.

نساء الإيغور يخضعن لاغتصاب يومي و جماعي و حقن تمنع حيض النساء و تسبب العقم للرجال​​​​​​

لم تقتصر ممارسات السلطات الصينية على المعسكرات التي تحولت الى أكبر معتقلات تمارس فيها  أبشع  انواع  التعذيب و تسعى من خلالها  السلطات  الصينية  إلى تدمير هوية  الإيغور والغائهم، فان  ما جرى و يجري داخل هذه  المعتقلات يفوق حدود التصور. حقائق وثقتها سايرغول سايوتباي كازخية الاصل التي استطاعت  الهروب الى  كازخستان حيث سجنت اشهرا عدة و كادت  السلطات أن تعيد  تسليمها  إلى الصين قبل أن  تقبل بها  السويد كلاجئة.

مصدر الصور: afp

للمزيد:

فلسطينية تكشف سر جمال الكُحل العربي التقليدي