أخبار الآن | الإمارات – al-ain

انطلقت، السبت، فعاليات شهر الإمارات للابتكار 2020، الحدث الوطني الأكبر للاحتفاء بالابتكار والمبتكرين، الذي ينظم تحت شعار “الإمارات تبتكر للاستعداد للخمسين”، من  أبوظبي، لتتواصل على مدى شهر كامل متنقلة بين جميع الإمارات، بمشاركة الجهات الحكومية الاتحادية والمحلية والقطاع الخاص والمؤسسات الأكاديمية.

وتنظم فعاليات الشهر في 7 محطات رئيسية على مستوى الإمارات، تبدأ في العاصمة أبوظبي من 1 – 7 فبراير/شباط، الشارقة وعجمان وأم القيوين من 8 – 14 فبراير/شباط، رأس الخيمة والفجيرة من 15 – 21 فبراير/شباط، وتختتم الفعاليات في دبي من 22 – 29 فبراير/شباط.

wam - وكالة أنباء الإمارات

wam – وكالة أنباء الإمارات

ويشارك في الفعاليات أكثر من 120 جهة حكومية وخاصة في تنظيم أكثر من 1000 فعالية متميزة على مدى 29 يوماً. ومع هذا، تستقطب هذه الفعاليات أكثر من مليون زائر على مستوى الدولة يطلعون خلالها على الابتكارات ويشاركون في المسابقات والجوائز والعروض والمؤتمرات وورش العمل والمختبرات.

ويهدف “شهر الإمارات للابتكار” لترسيخ ونشر ثقافة الابتكار وتعزيز المشاركة المجتمعية في تصميم وتطوير التجارب والمبادرات والمشاريع المستقبلية وابتكار حلول استباقية لتحديات الخمسين عاماً المقبلة، ما يعزز الجهود لجعل الإمارات الدولة الأكثر ابتكاراً واستعداداً للمستقبل.

وفي السياق، أكدت هدى الهاشمي، مساعد المدير العام للاستراتيجية والابتكار في مكتب رئاسة مجلس الوزراء بوزارة شؤون مجلس الوزراء والمستقبل، أن “شهر الإمارات للابتكار يجسد توجهات ورؤى قيادة البلاد في تبني الابتكار منهج عمل وثقافة حكومية ومجتمعية، من خلال تعزيز وعي الأفراد بأهمية الابتكار وأثره في مستقبلهم وإشراكهم في تصميم المستقبل ضمن جهود الاستعداد للخمسين عاماً المقبلة”.

wam - وكالة أنباء الإمارات

wam – وكالة أنباء الإمارات

ولفتت إلى أن “شهر الإمارات للابتكار حافل بالفعاليات المبتكرة من حيث المحتوى والتجارب والأفكار الخلاقة التي تشمل كل الإمارات، وسيشهد إطلاق مركز محمد بن راشد للابتكار الحكومي “تحدي الخمسين”، الذي يمثل أكبر مبادرة هادفة للمساهمة في تعزيز الجاهزية لتطبيق حلول مبتكرة لأربعة تحديات رئيسية تمس المجتمع تتمثل في الوصول إلى نسبة “الصفر” في الحوادث المرورية، واستخدام البلاستيك، ومعدل السمنة بين الأطفال، وانبعاثات ثاني أكسيد الكربون”.

وأوضحت أنّ “شهر الإمارات للابتكار 2020 يبني على ما تحقق من إنجازات خلال الأعوام الماضية بالتعاون مع المجالس التنفيذية في الإمارات، والجهات الحكومية الاتحادية والمحلية، والجهات الخاصة والمؤسسات الأكاديمية وأفراد المجتمع، مشيدة بدعم الفعاليات الحكومية والمجتمعية ومشاركتها في تنظيم مبادرات نوعية تعزز القدرات الوطنية في مجال الابتكار”.

وكان الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وجه بتحويل أسبوع الإمارات للابتكار إلى شهر الإمارات للابتكار، لتنظم فعالياته في شهر فبراير بشكل سنوي، بعد النجاح الكبير الذي حققه تنظيم أسبوع الإمارات للابتكار في 2015 و2016.

wam - وكالة أنباء الإمارات

wam – وكالة أنباء الإمارات

النساء يحملن عبء نقل المياه في كينيا.. وهذا الإبتكار لمساعدتهن

في البلدان النامية ، تتحمل النساء والفتيات في المناطق التي يشح فيها الماء مسؤولية نقل المياه من مصادرها إلى المنازل، رغم ما في ذلك من صعوبات ومخاطر وهدر للجهد والوقت.

 

مصدر الصور: wam – وكالة أنباء الإمارات

للمزيد:

مؤقتا…منع الرياضيين من استخدام الأحذية الرياضية عالية التقنية