أخبار الآن| لندن (رويترز)
عشاق الفنانة البريطانية الراحلة آمي واينهاوس بإمكانهم اليوم ان يغوصوا في ادق تفاصيل حياتها.. ملابسها وملحقاتها ..وان يقرأوا بعض مذكراتها المكتوبة بخط يدها عن احلامها وخططتها المتستقبلية كذلك قراءة كلمات اغانيها مكتوبة ايضا بيدها. وذلك في معرض افتتحه يوم امس متحف غرامي .
إيمي واينهاوس دخلت إلى كتاب غينيس للأرقام القياسية “بكونها المغنية البريطانية الأكثر فوزا بجوائز غرامي.
عرف العالم إسم إيمي وأين هاوس، كأفضل المغنيات في العالم اللواتي مزجن بين البوب والجاز والروك في خلطة موسيقية فنية فريدة.

وحقق ألبوم ” Back to Black» نجاحا ساحقا في قوائم بيلبورد الموسيقية في بريطانيا فيما وصف بالنجاح التاريخي، وبيعت أكثر من مليون نسخة في خلال 3 شهور فقط.

أصبحت واينهاوس ، التي أصدرت ألبومين فقط قبل وفاتها المفاجئة في منزلها في كامدن تاون في يوليو 2011 ، فنانة شهيرة في جميع أنحاء العالم بمظهرها الفريد وسلوكها الجذاب وموسيقاها المليئة بالجاز ، بما في ذلك “Rehab” و “Back to Black” “.

وقال نيكولاس فيغا ، مدير شؤون المتحف في متحف جرامي: “عندما تنظر إلى محتوى هذا المعرض وما أردنا تسليط الضوء عليه حقًا ، فإنك ترى إبداعها”. وأضاف: “كانت الكلمات التي كتبتها لها عمقًا عميقًا واستندت إلى تجاربها الشخصية. كان أسلوبها الذي ابتكرته مقصودًا. لقد قدرت أساليب معيّنة من السنوات الماضية واستطاعت أن تأخذ أنماطًا من الأربعينيات ، على سبيل المثال ، وإحضاره إلى حي كامدن الذي عاشت في 2000s “.
واحدة من أكثر العناصر تميزًا في المعرض هي قائمة “طموحات الشهرة” التي وضعتها واينهاوس والتي كتبت في سن المراهقة.

تتضمن القائمة طموحات أن تكون ممثلة سينمائية ، وأن يطلعها عليها الناس ، وأن لا تجرى لهم عملية جراحية ، وأن تشتري منزلاً في ساوث بيتش ، فضلاً عن المشاهير الذين أرادت الالتقاء بهم والشخصية معهم.
وقالت فيغا “إنهم يتحدثون حقًا عن شدتها للتركيز الشديد في سن مبكرة ، وحتى عندما تنظر إلى بعض مقالات المجلات التي لدينا ، لدينا مقالات في المجلات اليومية التي لدينا بها أسماء من تلك المعروضة هنا ، يمكنك أن ترى أنه كان غيتارًا عمليًا ، لقد كان يكتب لمرات ‘x’ ، كان يجتمع مع الإدارة لذلك كانت مكرسة للغاية لحرفتها. ”
يضم المعرض أيضًا إحدى مذكرات واينهاوس والرسومات عن أحد طموحاتها غير المعروفة.
“كانت لدى إيمي هذه الفكرة في سن مبكرة وهي أنها إذا لم تكن مغنية ، فإنها تريد أن تفتح عشاءًا ، كما تعلمون ، مطعم ، حيث تتدحرج الخوادم والنادلات ، على وجه الخصوص ، على بكراتها قال ، فيغا.
“لقد أخذت هذا الأمر حتى الآن وذهبت إلى الأمام وكتبت أغنية عنه – دوللي داينر ، ثم كانت لديها رسومات حول هذا هو الشكل الذي ستبدو عليه زي نادلات. مرة أخرى أعتقد أنها تتحدث عن مدى تركيزها كفنانة ولكن كما كفرد “.

(مصدر الصورة: رويترز)

للمزيد:

بطلات فيلم حرب النجوم يعشن حياة رواد الفضاء في ناسا (بالفيديو)