أخبار الآن| دبي (رويترز)

حصلت الآلات الموسيقية التقليدية على تحول عالي التقنية في الحدث التجاري السنوي لصناعة الموسيقى ، وهو معرض NAMM. بالولايات المتحدة. هناك يمكن للمولعين بالموسيقى والعزف ان يشاهدوا مزيجا بين الالات القديمة والابتكارات التقنية . ندعوكم الى جولة في المعرض واهم الابتكارات الفنية الموسيقية.
قدمت شركة Lekholm السويدية الصغيرة للعالم ديجيتال كروماتيك هارمونيكا ، DM48. مؤسس Erik Lekholm هو لاعب هارمونيكا أراد تجنب شكاوى الضوضاء من عائلته وجيرانه من خلال اختراع هارمونيكا يمكنه اللعب عبر سماعات الرأس.
يستخدم الجهاز 12 أداة استشعار للضغط مماثلة لتلك الموجودة في بعض الأجهزة الطبية لتحفيز الأصوات على جهاز توليف أو جهاز توليف متصل.
وقال ليكهولم لرويترز “سيشعر بضغط الهواء. يمكن أن يكون إيجابيا وسلبيا على حد سواء ، كما تعلم ، ينفخ ويجر ، مع هارمونيكا. وبعد ذلك سوف ينقل رسائل MIDI المزعومة ، وهي إشارات علم المثلثات”.
“يمكنك توصيله بجهاز مزج ، ولا يصدر أي أصوات من تلقاء نفسه ، فأنت بحاجة إلى بعض منشئي الصوت ، وقد يكون ذلك عبارة عن توليف أجهزة أو تطبيق توليف ، أو تطبيق يعمل على كمبيوتر محمول أو iPhone أو iPad أو شيء من هذا القبيل ، “قال Lekholm.
إن هارمونيكا الرقمية ، التي يصنعها والد ليكهولم في قبو جوتنبرج الخاص به ، موجودة بالفعل في السوق بسعر 670 دولارًا. حتى الآن ، لقد باعوا “بضع مئات” ، قال Lekholm.
أظهرت Kepma USA ، فرع الولايات المتحدة لشركة Kepma الصينية الشهيرة للجيتار ، أنها “Populele” ، التي تقول إنها أول أوكل “ذكي” في العالم.
تتصل أوكاليل الألياف الزجاجية ذات الألوان الزاهية بتطبيق الهاتف المحمول للسماح للمستخدمين بمعرفة أي السلاسل التي تضغط على الأوتار لإنتاج الأوتار. عندما تتم الإشارة إلى سلسلة في التطبيق ، فإنها تضيء على القيثارة.
بالنسبة إلى عازفي الطبلة الذين يرغبون في ممارسة التمارين بصمت أو تقديم أداء دون وجود drumkit كامل ، عرض Freedrum أحدث إصدار من “Air Drum Kit” ، وهي عبارة عن مجموعة من أجهزة استشعار البلوتوث التي تعلق على أفخاذ وأقدام اللاعبين للسماح لهم بلعب ما يصل إلى 10 drumkit قطعة.
تستطيع المستشعرات معرفة أين تشير أفخاذ الأسطوانة والقدمين ، ووفقًا للموقف ، يتم تشغيل صوت الأسطوانة المناسب ، من أسطوانة الجهير إلى الفخ إلى القبعة العالية.
مجموعات تبدأ من 99 دولار لأجهزة استشعار اثنين.

(مصدر الصورة: رويترز)

للمزيد:

الصين تصدر فيديو ترويجي لمهرجان الربيع