أخبار الآن | السليمانية – العراق (رويترز)

بعيدا عن حالة الاضطراب والجمود السياسي التي تجتاح بغداد ومحافظات الجنوب على مدى الشهور الثلاثة الماضية، يخرج مجموعة من عُشاق سيارات الدفع الرباعي لجبال مدينة السليمانية في شمال العراق بحثا عن الإثارة والمتعة.

فلا متعة لأعضاء فريق سليماني أوف رود جروب، الذي تأسس قبل ثلاث سنوات، تعدل متعة قيادة السيارات ذات الدفع الرباعي والتسابق على طرق في غاية الوعورة والخطورة.

فغالبا ما يتجمع عشرات من محبي الإثارة مرة أو مرتين كل أسبوع للتباهي والاستمتاع بالعروض المثيرة.

وعادة ما يتجمع السائقون والمتفرجون لمشاهدة العروض الجريئة.

وقال قائد الفريق فائق صادق “إنشاء هذه المجموعة حتى نتمكن من ممارسة هذه اللعبة بطريقة نظامية وطريقة عالمية. وهدفه الثاني نمارس هوايتنا كحب لسيارات الدفع الرباعي في المناطق الوعرة والمناطق الخطرة”.

وأضاف صادق “السيارات اللي نستخدمها في هاي اللعبة أكثريتها سيارات موديل قديم لأن هم السيارات يعني نسبيا هم رخيص ومواد الاحتياطي رخيص، على مود نحب نستعمل السيارات القديمة، نقدر نعدل بها، هم يعني نبدل المحرك بمحرك ثاني، نبدل الأكسلات بأكسلات ثانية”.

وقال رجل من الجمهور الذي حضر سباقا في الآونة الأخيرة ويدعى محمد صالح “الحمد لله، اليوم حضرنا إلى جبال إقليم كردستان، جبال جميلة وفيها ناس شباب واعين على رياضة السيارات. هي سياراتهم صحيح قديمة ولكن يشغلون على أنظمة وداخل من منظومات جيدة من ناحية المحرك”.

ويتمنى صادق أن تتاح فرصة لفريقه ذات يوم للمشاركة في سباقات على المستوى الدولي.

وقال “نحب يكون بطولات مو حتى بمستوى عراق أو إقليم كردستان، نحب نشارك بطولات على مستوى عالم، ليه؟. لأن سواقنا (سائقينا) بهذا المجال سواق مثل كردستان عندنا سواق هواية ماهرين ومتمرسين”.

مصدر الصورة: رويترز

أقرأ أيضا:

وصول عناصر من القوات الخاصة العراقية إلى محيط السفارة الأمريكية في بغداد