أخبار الآن | أمستردام – vice

نشرت مجلّة “Vice” تقريراً سردت فيه تفاصيل عن طفلة يابانية تدعى نوكو نيشيكاغي (19 سنوات) تهوى رسم الوشم بإحتراف كبير.

https://twitter.com/WickedAhjumma/status/1204987690380345344

ووفقاً للمجلة، فإنّ “نوكو هي أصغر المتدربين على رسم الوشم في العالم، ووالدها هو غاكين، فنان الوشم الشهير، وهي تقيم مع عائلتها في أمسترادم بعد انتقالهم من مدينة أوساكا اليابانية في العام 2016”.

وتعتبرُ نوكو  وجهاً بارزاً بين الأطفال الذين هم من عمرها، حيثُ أنها ترتدي ملابس أنيقة وعصرية وأقراط كبيرة. تقول المجلّة التي حاورت نوكو أنّ “الطفلة اختبرت فن رسم الوشم من خلال والدها في سنّ صغيرة”، وتقول: “لا أتذكر عندما رأيت والدي في البداية يقوم بالوشم، لكن ربما كان ذلك عندما كنت طفلة”. 

وساهم والدا نوكو في دعمها، وتركا طفلتهما تستكشف ما تحبّ. وكمتدربة، بدأت نوكو في تنفيذ رسوماتها أولاً على دفاتر الملاحظات، عم على جلد السيلكيون والدمى. تشير المجلة إلى أن “نوكو كانت في السادسة من عمرها عندما رسمت أول وشم”.

ورسمت تونبرغ الوشم الأول لوالدها، وقد باتت الرسمة هذه هي المفضلة لدى الأخير. غير أنّ الرسمة الاولى لأول عميل كانت بمثابة الإختبار الأصعب، إذ شعرت نوكو بتوتر كبير. تقول الطفلة: “أنا بطيئة في خطوطي وأحياناً تهتز يدي قليلاً. أنا أفهم أن الوشم يبقى مدى الحياة، ولذلك لا يمكنني ارتكاب أي أخطاء”.

وترسم نوكو الطيور، وهي تستلهم ذلك من كتاب “Masterpieces: 150 Prints from the Birds of America”، وهي تلقته هديّة من فنان مختص برسم الوشم. كذلك، بدأت نوكو برسم القطط، وقد كان ذلك مدعاة إقبال لدى الناس.

وفي البداية، أحبّت نوكو رسم الخزامى واللونين الوردي والأصفر، واليوم هي تحب اللون الأسود. ومع الوقت، فقد أصبح لنوكو عملاء من جميع أنحاء أوروبا، وستشارك في أول مؤتمر للوشم في سنغافورة.

 

مصدر الصورة: getty – تعبيرية

للمزيد:

مها جنود.. أول مدربة كرة قدم لنادي رجال في سوريا