أخبار الآن | بيروت – وكالات

يسعى الشاب اللبناني – الأمريكي غوستاف قرداحي إلى إحداث ثورة كبيرة في مستقبل النقل بالولايات المتحدة الأمريكية، خصوصاً فيما يتعلق بالسيارات الذكيّة التي تقود نفسها بنفسها، والمتصلة إلكترونياً ببعضها على الطرقات.

وفي حديث تلفزيوني، لفت قرداحي (31 عاماً) إلى أنّه “يعمل مع فريقه في شركة “Booz Allen Hamilton” الإستشارية في الولايات المتحدة بالتعاون مع وزارة النقل الأمريكية، على نقل العالم إلى مستقبل خالٍ من الحوادث في غضون سنوات”.

ويدير قرداحي الفريق الذي عمل على وضع الخطة الفيدرالية في أمريكا، لكل ما يتعلق بالتكنولوجيا الجديدة للنقل للسنوات الـ5 المقبلة، موضحاً أنه “في العام 2023، ستصبح السيارات في الولايات المتحدة متصلة ببعضها إلكترونياً، وذلك تمهيداً لوضع السيارات الذاتية القيادة، أي بلا سائق، موضع التنفيذ في المستقبل القريب”، كاشفاً أن “الاختبارات على هذه السيارات بدأت بالفعل على الطرقات الأمريكية”.

وقرداحي هو من مدينة جونية – شمال العاصمة اللبنانية بيروت، وهو مهندس وخبير استراتيجيات وتكنولوجيا النقل في الشركة التي يعمل فيها في واشنطن. هاجر من لبنان عام 2007 بعد تخرجه من الجامعة الأمريكية في بيروت حاصلاً على شهادة في الهندسة المدنية والبيئية، وأكمل دراسته في جامعة UC Berkeley في كاليفورنيا حيث تخصص في مجال هندسة النقل.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

لاعبات كرة قدم سودانيات يخطفن الأضواء بمهاراتهن وجرأتهن