Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

طفل لاجئ يصبح صديقاً لأنجلينا جولي وسلمى حايك.. إليكم قصة ”زين“

05/12/2019 . 12:51

في العام 2011، نزحت عائلة زين من درعا بعد إندلاع الثورة السورية، وعبروا جميعاً الحدود اللبنانية متوجهين إلى العاصمة بيروت

Featured Image

(Photo by Visual China Group via Getty Images/Visual China Group via Getty Images)

أخبار الآن | النرويج - alarabiya

من طفل لاجئ في لبنان هرباً من الحرب السورية، إلى عالم الأضواء والشهرة، أصبح السوري زين الرافعي (15 عاماً) أحد الأسماء التي دخلت عالم التمثيل من بابها العريض، عبر فيلم "كفرناحوم" الذي حقق نجاحاً عالمياً كبيراً.

في العام 2011، نزحت عائلة زين من درعا بعد إندلاع الثورة السورية، وعبروا جميعاً الحدود اللبنانية متوجهين إلى العاصمة بيروت، حيث استأجر والده بيتاً متواضعاً جداً للعائلة في منطقة كورنيش المزرعة. وقبل فترة، سافر زين إلى شمال النرويج، الذي أضحى موطنه الجديد، وهو يسكن حالياً، مع أبويه و إخوته الأربعة، في بلدة هامرفيست التي تبعد آلاف الأميال عن وطنه الأم سوريا.

نحو التمثيل

دخول زين هذا العالم الواسع والمليء بالتحديات كان بالصدفة، وقد بدأت هذه القصة عندما كان عمره 12 عاماً حينما رأته المخرجة اللبنانية نادين لبكي في شارع طريق الجديدة في بيروت. كان يعمل زين كعامل لتوصيل الطلبات وهو المعيل لأهله. حينها، اكتشفت لبكي موهبة الطفل، وأدركت أنه سيكون الممثل الذي سيلعب دور البطل في "كفرناحوم".

ونجح الفتى في الاختبار، عبر تمثيل حياته البائسة حاملاً أعباء الحياة الثقيلة على ظهره، وبرعت لبكي في استخراج قدرات الممثل من زين، متناولة بمهارتها عدة قضايا إنسانية كاللجوء، وصراع البقاء، والفقر، واستغلال الظروف وغيرها. كان زين غير منتظم في المدرسة، وهو سبب تعثره وعجزه عن قراءة أي نص، كما أن الدراسة لسنة واحدة في لبنان لم تكن كافية، وكان الحل أن أحضرت له نادين مُدرسة خاصة لتمكينه من التمثيل ولعب الدور المطلوب.

BEVERLY HILLS, CA - NOVEMBER 13:  Director Nadine Labaki and Zain Al Rafeea at the "Capernaum" Press Conference at the Four Seasons Hotel on November 13, 2018 in Beverly Hills, California.  (Photo by Vera Anderson/WireImage)
(Photo by Vera Anderson/WireImage)

صديق أنجلينا جولي وسلمى حايك

المفارقة الكبرى أنّ زين لفت أنظار منتجي هوليوود، إذ رُشح للعب دور في فيلم "خالدون" الخيالي، وهو عبارة عن سباق شخصيات في الكتب الكارتونية المصورة والمعروفة باسم "مارفيل كوميكس"، والفيلم تدور أحداثه على كوكب "خالدون" الخيالي. حالياً، يتشارك زين مع مشاهير نجوم هوليوود مثل أنجيلينا جولي وسلمى حايك دور البطولة في الفيلم المزمع عرضه في الرابع من نوفمبر/تشرين الثاني عام 2020.

وبعد انتهائه من تصوير فيلم "خالدون"، عاد زين قبل أسبوع فقط من جزر الكناري الإسبانية حيث أمضى وقتاً ممتعاً مع حايك وجولي، وعلق: "أنا مبسوط كتير، وما تخيلت بحياتي حكون هنا".

وكشف زين أنّ "حايك أهدته آيفون وآيباد وتبادلنا أرقام التليفونات"، كما وجهت له دعوة ليحل ضيفاً عليها وعلى أسرتها في أمريكا خلال الإجازة الصيفية القادمة، وستتكفل هي بمصاريف تذكرة الطائرة والإقامة.

وعن علاقة زين مع باقي المشاهير، يوضح والده أنها علاقة جميلة، وكان محبوباً من سائر نجوم هوليوود ويدعونه لتناول الطعام معهم. ويقول: "ما كنت بتصور رح صير ممثل. أريد التركيز على اللغة وهناك أمور أخرى تستهويني، مثل الصيد والعيش قرب البحر".

CANNES, FRANCE - MAY 18:  Zain Alrafeea (L) and director Nadine Labaki attend the"Capharnaum" Photocall during the 71st annual Cannes Film Festival at Palais des Festivals on May 18, 2018 in Cannes, France.  (Photo by Dominique Charriau/WireImage)
(Photo by Dominique Charriau/WireImage)

مصدر الصور: getty

للمزيد:

”17 تشرين“ في لبنان و ”تكتك“ في العراق: جريدتان تنطقان بلسان الثورة

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.