أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (رويترز)

معدل ذكاءه يصل لنسبة 145% ، الطفل البلجيكي الهولندي “لوران سيمونز” البالغ من العمر 9 سنوات في طريقه ليصبح أصغر خريج جامعي في العالم عندما يكمل درجة البكالوريوس في الهندسة الكهربائية في جامعة أيندهوفن للتكنولوجيا الشهر المقبل.

الطفل المعجزة يحلم بتطوير أبحاث عن الأعضاء الصناعية مستلهملاً شغفه من المخترع الصربي الأمريكي “نيكولا تسلا” ويقول الطفل الصغير أن سبب حلمه هو أن جديه من مصابي مرضى القلب.

قام لوران بتطوير دارة كمبيوتر تحاكي الدماغ تجمع بين مجالات الهندسة الطبية والكهربائية أطلق عليه مشروع ” مخ على الشريحة”
يقول عن مشروعه: “ما نقوم به هو وضع الخلايا العصبية وإجراء اتصالات لمعرفة ما هو رد الفعل على الدواء في جزء من الدماغ”.

وقال مدير الهندسة في جامعة إيندهوفن الهولندية “جورد هولشوف”: “ربما يكون أكثر ذكاءً ثلاث مرات من أذكى طالب لدينا على الإطلاق”.
حاليا أصغر شخص يحصل على شهادة جامعية هو الأمريكي “مايكل كيرني”، الذي حقق هذا الانجاز في يونيو/حزيران 1994 في سن 10 سنوات و 4 أشهر ، وفقا لموسوعة غينيس للأرقام القياسية العالمية.
وكان جداه أول من اكتشف نبوغ سيمونز، إلا أن والديه لم يوليا اهتماماً كبيراً لذلك في البداية، إلى حين دخوله إلى المدرسة الابتدائية، حيث بدأت علامات ذكائه تظهر بشكل أوضح.
وبدأ سيمونز مدرسته الابتدائية عندما كان في الرابعة من عمره، وكان في السادسة من عمره بالمدرسة الثانوية. ثم بدأ الجامعة على الفور وسط إعجاب من المدرسين.

إقرأ أيضا:

سوري أصم وأبكم يتعلم ويُعّلم تصميم الأزياء