أخبار الآن | لبنان – تويتر

أطلقت النجمة اللبنانية كارول سماحة، النشيد الوطني اللبناني بحلّته الجديدة، بعد إضافة كلمة “للنساء” إلى جملة “منبت للرجال” في النشيد، لتصبح “منبت للنساء والرجال”.

ويأتي هذا العمل الذي لاقى صدى كبيراً في لبنان، بعد مبادرة “نهاركِ” والإصدار الخاص الذي طرحته جريدة “النهار” في 31 تشرين الأول/أكتوبر الماضي، حيث نشرت الجريدة النشيد الوطني مع الجملة الجديدة التي غنّتها سماحة.

وجاءت هذه المبادرة مع النشيد بحلته الجديدة لترسيخ مشاركة المرأة اللبنانية في الإنتفاضة التي يشهدها لبنان منذ 25 يوماً.

تفاعلٌ عبر مواقع التواصل

وتفاعل الكثير من الناشطين في لبنان مع الحلة الجديدة لنشيدهم الوطني، مؤكدين على صوابية وجمالية الكلام الذي يسلط الضوء على دور النساء في “الثورة اللبنانية”.

ونشر الإعلامي اللبناني جو معلوف الفيديو الذي أعدّته جريدة “النهار” بهذا الخصوص، وعلق قائلاً: “سهلنا والجبل منبت للنساء والرجال.. كلنا للوطن”.

 

كذلك، غرّدت ناشطة معلقة على الفيديو والنشيد الجديد بالقول: “كوني جميلة.. كوني أمّ.. و كوني أمّة كوني مناضلة.. كوني ثائرة.. و كوني حرّة كوني المستقبل.. كوني الوطن.. و كوني القوّة”.

 

إلى ذلك، نشرت ناشطة فيديو النشيد، وعلقت بالقول: “كارول سماحة تغني النشيد الوطني… “منبتٌ للنساء والرجال“، تحية للمرأة في الثورة وفي ولادة وطن. أيتها المرأة اللبنانية، كم أنتِ رائعة! بصبركِ وجهدكِ وقلبكِ وفكركِ ونضالك في عالم يتوحّش ويفرغ من المعاني والقيم”.

وعلقت ناشطة أخرى بالقول: “منبت للنساء والرجال..! نعم وكيف لا!؟ فهنّ الثورة والهدوء، الجبروت واللين، الصلابة والهدوء، القساوة والرقة. هنّ الحب والعطاء والتضحية والعنفوان، هنّ الحياة في جميع اشكالها وهنّ بالمختصر الوطن والسكن والانتماء”. 

https://twitter.com/RRoumieh/status/1192209304079798282

 

ونشرت ناشطة أيضاً صورة لعدد النهار الذي نشرته يوم 31 تشرين الأول/أكتوبر، وقالت: “وقد بدت على الصفحة الأولى للجريدة كلمات من النشيد الوطني اللبناني مع إضافة كلمة “للنساء” إلى جملة منبت للرجال، لتصبح منبت للنساء والرجال. أيضاً نشروا صوراً توثق دور المرأة اللبنانية في مجتمعها ودفاعها عن حاضره ومستقبله والقيم الاجتماعية والحضارية للبنان”.

كذلك، نشرت ناشطة أخرى صورة للجريدة، وقالت: “منبت (للنساء)والرجال .. هذه العظمه الشعبية ممثله بصاحبة الجلاله .. شكرا للشعب اللبناني واللذي يسطر أجمل الدروس”. 

 

 

مصدر الصورة: REUTERS

للمزيد:

مهرجان ”على نهج زايد“ للتسامح ينطلق اليوم في أبو ظبي