أخبار الآن | أبو ظبي – wam

يشارك أكثر من 40 متحدثاً محلياً وإقليمياً وعالمياً، في فعاليات الدورة الثالثة من منتدى “قدوة 2019″، التي تعقد في العاصمة أبوظبي 6 أكتوبر/تشرين الأول 2019، تحت رعاية الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية.

ويقام المنتدى في منارة السعديات بأبوظبي بعنوان “نحو كفاءات تعليم عالمية”، وهو يركّز على دور المعلم الجوهري في تطور العملية التعليمية عبر توفير منصة “من المعلمين ولأجلهم”، بهدف تسليط الضوء على أفضل الممارسات والمنهجيات التعليمية. كذلك، يجمع المنتدى أكثر من 600 معلم ومعلمة من الإمارات، إلى جانب نخبة من الخبراء وصناع القرار لبحث أفضل الممارسات والأساليب التعليمية التي لها أثر إيجابي على المعلمين ومهاراتهم لا سيما القضايا العالمية التي يواجهها القطاع.

من بين أبرز المتحدثين حسين بن إبراهيم الحمادي وزير التربية والتعليم الإماراتي، وطلال الهاشمي المدير الوطني لمؤسسة الأولمبياد الخاص الإماراتي، الذي بفضل جهوده كان منتخب الإمارات أكبر وفد مشارك خلال دورة الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص التي أقيمت في مارس/آذار. كذلك، يتحدث خلال المنتدى فرناندو رايمرز، أستاذ ممارسات التعليم الدولي في مؤسسة “فور” ومدير المبادرة العالمية للابتكار في التعليم ومدير برنامج الماجستير في سياسة التعليم الدولي في جامعة هارفارد.

ويتحدث في الفعاليات الدكتور يوها كاسكينن، مدير مركز بحوث المستقبليات الفنلندي في جامعة توركو بفنلندا، إلى جانب بام جروسمان، عميد كلية الدراسات العليا للتعليم وأستاذة كرسي في “جورج أند ديان فايس” للتعليم بجامعة بنسلفانيا الأمريكية، وديفيد كليمان، استراتيجي ومحلل ومؤلف.

وتشارك في المنتدى لوريتا كليبورن، كبيرة مسؤولي الإلهام وعضو مجلس إدارة الأولمبياد الخاص الدولي، ومعها جيلدا سكارفيه، المدير التنفيذي والمؤسس لبوزيتف أكشن في المملكة المتحدة،  وثيا ميرفولد المؤسس والرئيس التنفيذي للعديد من الشركات الناشئة المعروفة عالمياً.

وفي السياق، أكد محمد خليفة النعيمي، مدير مكتب شؤون التعليم في ديوان ولي عهد أبوظبي، أن “القائمة المتميزة من المتحدثين في دورة هذا العام تؤكد المكانة المرموقة التي وصل إليها منتدى قدوة منذ انطلاقته، بوصفه من أهم المنصات التي ترتقي بمستويات التعليم على مستوى الإمارات والعالم، بما يوفر بيئة حاضنة للحوار والتواصل وتبادل أفضل الممارسات والأساليب التعليمية التي لها أثر إيجابي”.

واعتبر النعيمي أنّ “تنوع المتحدثين والثقافات والدول القادمين منها، يؤكد غنى جدول فعاليات المنتدى بما ينسجم مع مساعي المنتدى الرامية ليكون فعالية تتمتع بتأثير إيجابي على العملية التعليمية، وبما يرسخ مكانة أبوظبي كإمارة رائدة عالمياً في مجال التعليم وينسجم أيضا مع أهداف برنامج أبوظبي للمسرعات التنموية غداً 21″.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

إنجاز جديد لـ ”الإمارات“: الأولى عالمياً في تغطية شبكات الهاتف المحمول