أخبار الآن | هاسلت – بلجيكا – (رويترز)

أصبح البرج المولد للطاقة والذي سمي “برج إيفل” ميزةً لافتة للنظر في مهرجان موسيقى Pukkelpop البلجيكي الذي افتتح يوم الخميس (15 أغسطس/آب).

يبلغ ارتفاع البرج 21 مترًا (69 قدمًا).

تم إنشاء هذا البرج لتوفير بديل مستدام لمولدات الديزل الملوثة بحيث يتمكن رواد الحفلات من شحن أجهزتهم الإلكترونية، ويجمع البرج بين 20 مترًا مربعًا من الألواح الشمسية الملونة وتوربين الرياح بوزن 700 كيلوغرام وبطارية كهربائية بسعة 90 كيلو وات.

تم تطوير المشروع من قبل أستاذ في جامعة أيندهوفن للتكنولوجيا ، قضى الأستاذ  خمس سنوات في العمل في المشروع الذي يرعاه الاتحاد الأوروبي.

الأستاذ Faas Moonen أطلق اسم “Green Energy Mill” على المشروع.

ويستطيع البرج شحن  6000 هاتف محمول شحناً كاملاً، ويوفر الكهرباء إلى 100 خيمة في المهرجان ، وقوبل المشروع بحماس.

وصف أحد رواد المهرجان المشروع بأنه “مبادرة رائعة” ، بينما قال آخر إنه “لم يرَ من قبل حلاً يجمع بين طاقة الرياح والطاقة الشمسية بطريقة مبتكرة”.

وقال فريدريك لويتن المتحدث باسم مهرجان  Pukkelpop  إن البرج هو وسيلة رائعة لخلق الوعي بالطاقات المتجددة بين رواد المهرجانات.

يذكر أن مهرجان  Pukkelpop أحد المهرجانات الموسيقية الأكثر شهرة في بلجيكا بسعة 66000 زائر يوميًا ، من المتوقع أن تجتذب النسخة الرابعة والثلاثون من المهرجان المباع بشكل أساسي شبابًا مع 198 فنانًا من بينهم بيلي إيليش ، ذا ناشيونال ، جيمس بليك ، إيلز ، تامي امبالا وفرانز فرديناند.

إقرأ أيضاً: تحويل النفايات الضارة الى ألواح لركوب الأمواج

مصدر الفيديو: رويترز

إعداد: حمد زيدان