أخبار الآن | ماليزيا – dw

تمكنت الشابة المحجبة نور ديانا، الملقبة بفينيكس من كسر المحرمات في بلدها ماليزيا، وذلك من خلال دخولها عالم المصارعة الاحترافية الخاضعة عادةً لهيمنة الذكور.
فقد بدأت قصتها مع المصارعة، عندما كانت تبلغ من العمر 14 عاما أثناء لعبها “Play Station Portable”، قبل أن تتعرف على عالم المصارعة الترفيهية “WWE” وتعجب بنجومها. وفي أواخر العام 2015 بدأت ممارسة هذه الرياضة بعد بضعة أشهر من التدريبات.

يبلغ طول فينيكس 155 سنتيمترا ووزنها 43 كيلوغراما فتساعدها كتلة جسمها الخفيفة على السرعة وخفة الحركة، وهو الأمر الذي يسمح لها بمصارعة أي شخص تقريبا.
فبحجمها الصغير، تصارع ديانا منافسيها الذكور بحركات مبتكرة لرمي خصومها على أرض الحلبة وتثبيتهم أمام المئات من المتفرجين المبتهجين.

وبعيدا عن الانتقادات التي يوجهها إليها محافظون لدخولها مجال المصارعة، أصبحت هذه الفتاة البالغة من العمر 19 عاما نجمة على وسائل التواصل الاجتماعي وحفّزت اهتمام نساء محجبات أخريات بالرياضة.
وتبدو ديانا خارج الحلبة عكس المُصارعة القوية التي لا تخاف شيئا، فهي خجولة ولطيفة وتعمل في مستشفى بدوام كامل، ولكنها عندما ترتدي اللباس الخاص بالمصارعة وتضع المعدات الخاصة بها، تتحول إلى “فينيكس” التي يهابها الجميع في الحلبة.
ديانا، تحمل رسالة إلى الفتيات المسلمات، وخاصة المحجبات منهن، لكي يحذين حذوها ويمارسن الرياضة المحببة، حتى الرياضات التي ظلت حكرا على الرجال.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

الرسم على بيض النعام.. مشروع يدعم الطبيعة ونساء محليات في الأردن

في قبرص.. سمكة التنين مطلوبة سواء نافقة أو مشوية مع الأرز