أخبار الآن| مرسى علم – مصر (متابعات)

لكل عشاق السفر والمغامرة.. لا يفوتكم زيارة الجنوب المصري، والذي يحتضن كلاً من مدينة مرسى علم والشيخ الشاذلي وجبل علبة وأبورماد ووادي أبوسعفة.

فهناك أكثر من طريقة للاستمتاع بالسفر إلى جنوب مصر، أقلها تكلفة هو حجز القطار المكيف من محافظة القاهرة إلى مدينة إدفو بسعر 5 دولارات، ومن ثم التوجه إلى مرسى علم باستخدام المواصلات بمتوسط سعر 3 دولارات.. وإن كنت من عشاق المغامرات فعليك الإقامة في إحدى المحميات بعد استخراج تصريح تكلفته دولاراً في اليوم، وهناك أماكن أخرى لا تحتاج إلى تصريح.

وهناك طريقة أخرى للذهاب لمرسى علم عن طريق استقلال أتوبيس وتبلغ التكلفة نحو 12 دولاراً”.

ومرسى علم هي مدينة سياحية مصرية تتبع محافظة البحر الأحمر، وتعد من المدن حديثة النشأة؛ حيث بدأت تنميتها عام 1995 من خلال استثمارات مجموعة الخرافي الكويتية التي تبنت إنشاء المدينة بكل مرافقها ومنتجعاتها وبنيتها الأساسية، لتصبح إحدى أكثر بقاع مصر الجاذبة للسياحة.

أما عن قرية أبوالحسن الشاذلي، فتوجد فنادق بها ولكن بها منازل تتبع الطرق الصوفية إن أردت التعرف على الثقافات الدينية عن قرب من الممكن أن تقضي بها يوماً ثم تصعد جبل حميثرة، وهو الجبل الذي يحتوي على ضريح “أبوالحسن الشاذلي” والذي يزوره مئات الآلاف من أهل صعيد مصر.

أما عن الإقامة بمدينة مرسى علم والمعروفة باسم “مالديف مصر” فهي متاحة؛ حيث بها فنادق ومنتجعات، ويمكنك الحجز من خلال المواقع الخاصة بالفنادق.

وهناك كامبات مثل “حمدي كامب” ويقع في شاطئ القلعان وتتراوح تكلفة اليوم من 6 دولارات إلى 12 دولاراً، ومتوفر به كل الخدمات، وإن كان يتوفر معك خيمتك الخاصة فمن الممكن المبيت في الكامب ودفع مبلغ بسيط مقابل استخدام الخدمات.

كما يتوفر “كامب عم حسن” والذي يقع في أجمل مكان في مرسى علم، وهو شاطئ حنكوراب بمدينة مرسي علم، ولكنه يحتاج إلى استخراج تصريح رسمي حتى تستطيع الإقامة فيه بـ4 دولارات فقط، ولا بد من تجهيز خيمتك، نظراً لأن الكامب غير مجهز.

أهم الأماكن التي عليك زيارتها في مرسي علم، فهي وادي الجمال؛ حيث سفاري وادي الجمال، والتي تتبلغ تكلفتها 58 دولاراً ومنها تستطيع رؤية معبد سكيت.

وشاطئ حنكوراب وهو من أجمل الشواطئ في العالم، ولا يفوتك زيارة شاطئ النيزك، وشاطئ القلعان، وسطايح، وأبودباب.

gettyimages

المزيد:

أجواء السفاري متعة وسياحة والعودة لأيام الأصالة